مقتل شرطي في باكستان اثر انفجار قنبلة امام مدرسة للبنات

Read this story in English W460

أسفر انفجار قنبلة عن مقتل شرطي اليوم الثلاثاء أمام مدخل مدرسة للبنات قبل ساعة من فتح أبوابها في شمال غرب باكستان، معقل عناصر حركة طالبان حلفاء تنظيم القاعدة الذين يشنون حملة دامية في كل أنحاء البلاد، كما أعلنت الشرطة.

وأصيب ثلاثة آخرون من عناصر الشرطة وخمسة من المارة جراء انفجار القنبلة أمام جدار السور، على مقربة من مدخل هذه المدرسة الابتدائية الرسمية للبنات في أحد أحياء ضواحي ماردان القريبة من بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان.

وقد انفجرت القنبلة المزودة بجهاز للتحكم عن بعد لدى وصول عناصر الشرطة الى المدرسة على اثر اتصال من سكان يقيمون قربها أعربوا عن قلقهم من وجود كيس بلاستيك مشبوه أمام الجدار، كما قال عبر الهاتف لوكالة "فرانس برس" زيشان حيدر قائد شرطة ماردان.

وأضاف "قتل شرطي وأصيب ثمانية هم ثلاثة من عناصر الشرطة وخمسة مدنيين".

وكانت هذه المدرسة التي يؤمها أطفال من الخامسة الى العاشرة من العمر ستفتح أبوابها بعد ساعة من الانفجار. وقال حيدر "كانت ستحصل كارثة لو كانت المدرسة مفتوحة، وقد دمر جدار السور".

وغالباً ما يهاجم عناصر طالبان المنتشرون في المناطق القبلية في الشمال الغربي المتاخم للحدود الأفغانية، المدارس ولاسيما مدارس البنات في المنطقة، لكنها عادة ما تدمر خلال الليل عندما تكون مغلقة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم الثلاثاء، لكن طالبان الباكستانيين الذين يدينون بالولاء للقاعدة، هم أبرز المسؤولين عن سلسلة من أكثر من 500 اعتداء كان القسم الأكبر منها انتحارياً وأسفرت عن مقتل أكثر من 4700 شخص في كل أنحاء البلاد في السنوات الأربع الأخيرة.

التعليقات 0