"داعش" يعتمد أسلوب "الخلايا العنقودية" في توزيع نشاطه بلبنان والاجهزة الامنية تكثف تحرياتها

Read this story in English W460

يعتمد تنظيم "الدولة الاسلامية" أسلوب "الخلايا العنقودية" في توزيع نشاطه داخل لبنان، فيما يكثف الجيش رصده وتحرياته ويلقي القبض على عناصر تحضر لاعمال ارهابية، لا تعرف بعضها بعضا ولكن مشغلها واحد في مختلف المناطق.

تكثف الأجهزة الامنية تحرياتها وتتبعها لخلايا إرهابية تنتمي الى تنظيم "الدولة الاسلامية"، إستنادا الى معلومات في شأن مجموعات تتحرك في مناطق عدة، لا سيما ان "داعش" يعتمد أسلوب "الخلايا العنقودية" في توزيع نشاطه.

ونقلت صحيفة "الحياة" نقلا عن مصادر أن "الأجهزة الأمنية رصدت هذه الخلايا المفترضة، استناداً إلى المعلومات التي حصلت عليها وانتظرت تحركات بعض العناصر المشتبه بها، فضلاً عن أنها رصدت قدوم عناصر تابعة لهذه الخلايا من سوريا وقررت الإطباق عليهم قبل أن يباشروا عملياتهم واستباقاً للتفجيرات التي كانوا يحضرون لها".

وذكر أحد المصادر الأمنية لـ "الحياة" أن تنظيم "داعش" يعتمد أسلوب "الخلايا العنقودية" في توزيع نشاطها، وهو الأمر الذي يعني أن أعضاء هذه الخلايا لا يعرفون بعضهم بعضاً، لكن مشغّلهم واحد، وقد يكون خارج لبنان، في سوريا أو في غيرها.

وبهذا المعنى فإن عناصر الخلية التي ألقت القبض على مسؤولها (ويدعى م. غ.) شعبة المعلومات في مدينة صيدا أوائل الشهر الماضي، والذي كان يخطط لإحداث تفجيرات في مطاعم وملاهيٍ يرتادها أجانب، لا يعرفون عناصر الخلية التي داهم الجيش مركزها في بلدة خربة داود في عكار الخميس الماضي وقتل خلالها الإرهابي خالد س. وأوقف 3 من أعضائها، وفقا للمصدر.

وأضاف المصدر عينه "كما أن هؤلاء لا يعرفون المجموعة التي تمكن جهاز أمن الدولة من توقيفها في مدينة عاليه الجمعة وضبطت في حوزتها أسلحة ومتفجرات وهم من التابعية السورية".

وأشار إلى أن أسلوب الخلايا "العنقودية" جعل المسؤول عن التخطيط للعمليات التفجيرية المفترضة الذي أوقفته "المعلومات" في صيدا لا يعرف الأشخاص الذين كان يفترض إرسالهم إليه لينفذوا عمليات التفجير. وعلى رغم ذلك أوقفت الشعبة بعض المتصلين به والذين كانوا يعاونونه لوجيستياً ويؤمنون له المال ووسائل التفجير عبر رصد ومتابعة دؤوبين، والتحقيقات جارية بسرية من أجل اكتشاف بقية العناصر التابعين لهذه الخلايا في مناطق عدة، استناداً إلى هذه التحقيقات.

التعليقات 2
Thumb lubnani.masi7i 10:12 ,2016 حزيران 05

isn't that what the iranian terror group hezballah does?

Missing humble 10:15 ,2016 حزيران 05

Terror brings terror and terrorists end up in Hell.