هولاند نصح الحريري بـ"زيارة الرابية": القبول بعون رئيسا هو الحل للأزمة

Read this story in English W460

نصحت فرنسا رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري بزيارة الرابية كونها المخرج الوحيد للفراغ الرئاسي، معتبرة ان القبول بالنائب ميشال عون رئيسا للجمهورية هو "الحل للأزمة".

وكشفت مصادر لصحيفة "الاخبار" الثلاثاء أنّه "خلال زيارته الأخيرة إلى فرنسا في أيار الماضي، سمع الحريري من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند كلاماً مفاده أنّ حلّ أزمتك السياسية الداخلية لن يكون إلا من بوابة عون".

ونصح هولاند الحريري بحسب المصادر بزيارة الرابية لأن هذا هو المخرج الوحيد للشغور الرئاسي.

وكلام هولاند لم يكن "فكرة عابرة"، وفقا للمصادر عينها، بل نتيجة للاتصالات التي أجرتها الدبلوماسية الفرنسية مع قوى لبنانية وإقليمية ودولية، وبعدما لمس الرئيس الفرنسي خيبة رهانه على تسوية توصل النائب سليمان فرنجية إلى قصر بعبدا.

ويرشح الحريري النائب سليمان فرنجية كرئيس للجمهورية الا أن رئيس "المردة" نفسه لا يشارك في جلسات انتخاب رئيس، فيما رشح حزب "القوات اللبنانية" عون كرئيس يحظى بقبول حزب الله.

ومنذ فترة ليست طويلة أعلن فرنجية أنه دعا الحريري الى التصويت لعون وقال انه متفاهم معه أي عون على هذا الامر ولا مشكلة لديه في الانسحاب من معركة الرئاسة من اجل البلد.

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Thumb EagleDawn 09:58 ,2016 حزيران 07

Al Akhbar newspaper is as credible as when mowaten says he is Lebanese and secular with one account.

Missing humble 10:15 ,2016 حزيران 07

When information is disinformation....

Thumb smarty 12:15 ,2016 حزيران 07

So Hollande endorses our Lebanese Jean-Marie LePen.

France is lost!

Thumb beiruti 16:52 ,2016 حزيران 07

No option left but to bring Aoun. Hezbollah is against it so this may be some sort of positive thing to come from it. Aoun has a history of turning on those who obstruct his way to Baabda.