حزب الله يمتلك "معلومات مفصلة" عن منفذي تفجير "فردان" ونصرالله قد يخرج عن صمته قريبا

Read this story in English W460

قد يخرج حزب الله بعد أيام عن صمته حيال استهداف بنك "لبنان والمهجر" في تفجير وقع مساء الأحد في منطقة فردان، وذلك عبر كلمة من المتوقع أن يلقيها الامين العام السيد حسن نصر الله، فيما لا تزال القوى الأمنية تجري التحقيقات بشأنه وسط معلومات عن امتلاك الحزب "معلومات مفصلة" عن منفذيه.

وتوقعت مصادر قريبة من "حزب الله" لصحيفة "اللواء" الاربعاء أن "يخرج الحزب عن صمته حيال استهداف المصرف، وأن يتولى أمينه العام السيّد حسن نصرالله شخصياً مهمة الرد على الاتهامات التي طاولت الحزب أو حاولت ربط التفجير بالحملة الاعلامية والسياسية التي استهدفت القطاع المصرفي وحاكمية مصرف لبنان".

وقالت قناة "الجديد" أن نصر الله سيلقي كلمة بمناسبة الذكرى الأربعين لوفاة القائد مصطفى بدر الدين، وذلك يوم الجمعة الواقع في 24 حزيران الجاري عند الساعة الخامسة عصرًا في مجمع "شاهد" التربوي على طريق المطار.

وفي تقدير المصادر أعلاه أن الجهات التي تقف وراء الانفجار باتت معروفة. وكشفت أن الحزب "يملك معلومات مفصلة عنها وعن الأشخاص الذين قاموا بالتنفيذ".

واعلن المصدر عينه أن حزب الله "وضع الجميع بالمعطيات التي يملكها بمن فيهم الرئيس سعد الحريري".

وأكدت المصادر أن لهجة نصرالله "لن تكون هادئة خصوصاً تجاه الولايات المتحدة، ولا باتجاه أوروبا التي تتخوف المعلومات من أن تحذو حذو الولايات المتحدة في هذه العقوبات".

يشار الى أن بعض الصحف كما مسؤولين ربطوا بين الانفجار الذي وقع عند الحائط الخلفي للفرع الرئيسي للبنك مساء الأحد والتزام المصارف اللبنانية بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على المصارف التي تتعامل مع حزب الله.

وتحدثت بعض الصحف منها "المستقبل" عن تهديدات ايرانية جاءت في تقرير نشرته وكالة "فارس"،سبقت الانفجار بساعتين.

وشبّه التقرير المشهد الحالي بمرحلة القرار 1559 وبحقبة "جيش لحد" عندما كان "يشاطر الإسرائيليين على أبناء الوطن فيما يحصل اليوم "جيش لحد" مصرفي".

ومنذ صدو تعميم من مصرف لبنان يدعو المصارف والمؤسسات المالية و"سائر المؤسسات الخاضعة لرقابته الى ان "تقوم على كامل مسؤوليتها بتنفيذ عملياتها بما يتناسب مع مضمون القانون الاميركي"، وحالة من التوتر تسيطر بين حزب الله والقطاع المصرفي.

وبعد اقدام عدد من المصارف على اقفال حسابات عائدة لمسؤولين سياسيين في الحزب، اتهم حزب الله حاكم مصرف لبنان بـ"الانصياع" لطلبات واشنطن، مؤكدا رفضه الكامل للقانون الاميركي الذي رأى انه "يؤسس لحرب إلغاء محلية يسهم في تأجيجها المصرف المركزي وعدد من المصارف".

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 9
Thumb barrymore 16:06 ,2016 حزيران 15

“The sides that plotted the bomb attack have become known and Hizbullah has detailed information about them and about the individuals who executed the operation,” the sources added.

Amazing this thug is! How does he have detailed information about the individuals who executed the operation?!!! But he has zero information on who killed all the pro M14 leaders.

Thumb ex-fpm 16:19 ,2016 حزيران 15

He is a man of god and sees things nobody else can.

Thumb barrymore 16:07 ,2016 حزيران 15

He will say it was the takfiris funded by KSA, I am sure. His enemy are the sunnis not the israelis.

Thumb ex-fpm 16:15 ,2016 حزيران 15

All of a sudden Nassrallah has the answers. Yet in all the other previous explosions that killed so many people and politicians he had no answers.

Thumb EagleDawn 17:20 ,2016 حزيران 15

The day this iranian sectarian terrorist is brutally murdered is the day we celebrate our independence.

Thumb EagleDawn 17:36 ,2016 حزيران 15

قتل اثنان من كوادر “حزب الله” الميدانيين خلال تدخله في الحرب السورية إلى جانب نظام الأسد في قتل الشعب السوري، والقتيلان هما محمد موسى حكيم من بلدة الحنية في منطقة صور، وعلي حسين مرعي من بلدة الغندورية في فضاء مرجعيون.

Missing humble 20:17 ,2016 حزيران 15

Of course he knows who did it....

Missing cedars 14:25 ,2016 حزيران 16

Yes when harriri and the other 14 anti Syrian were earning car bombs and Only anti Syrians, what did this liar and the Syrian giraffe said: it's Israel trying to create division and strife in Lebanon.

There is one group in Lebanon and one militia that still carry weapons and that's hizbollah period. Everyone knows who did it to undermine salameh.

Missing cedars 14:26 ,2016 حزيران 16

Can he tell us who assisinated and hid those who did it to the harriri and 14 Lebanese politicians including Tueni.