بحث مكثف عن عنصر في "داعش" في الخلية الارهابية التي أعلن الجيش إحباطها الخميس

Read this story in English W460

بعد توقيف الخلية الارهابية التي اعلن عنها الجيش أمس الخميس والتي كانت تخطط لتنفيذ عمليتين إرهابيتين في منطقة مكتظة بالسكان ومجمع سياحي كبير، يجري البحث عن عنصر في الخلية لالقاء القبض عليه.

وكشفت صحيفة "النهار" الجمعة أن ا"لبحث جار عن عنصر من الخلية التي أوقفت يضطلع بدور لوجيستي على قدر بالغ من الاهمية وتجري حالياً متابعة تحركاته ويتوقع القبض عليه قريبا".

أما السيارة التي كان يحكى عن تحضيرها لتفجيرها في الضاحية الجنوبية، فاكتشف أمرها بحسب "النهار" بناء على اشارات من جهاز أمني غربي تقاطعت معلوماته مع معلومات لدى الاجهزة الامنية.

وأعلن الجيش في بيان صدر عنه امس الخميس أن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني أحبطت عمليتين إرهابيتين على درجة عالية من الخطورة، كان تنظيم داعش الإرهابي قد خطط لتنفيذهما ويقضيان باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان".

وتم توقيف خمسة إرهابيين وعلى رأسهم المخطط، بحسب البيان. وقد اعترف الموقوفون بتنفيذهم أعمال ارهابية ضد الجيش في أوقات سابقة.

واوضح مصدر عسكري لوكالة "فرانس برس" ان "المخطط كان يستهدف كازينو لبنان في جونيه ومنطقة مكتظة بالسكان بحسب ما تسمح الظروف، مثل مراكز تجارية او الضاحية الجنوبية لبيروت او مناطق اخرى كالحمرا والاشرفية".

مصدرنهارنت
التعليقات 0