بوتين يقبل تسميته مرشحا للانتخابات الرئاسية المقبلة

Read this story in English W460

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الأحد أمام 11 الف من مندوبي حزبه قبوله تسميتهم له مرشحا للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 4 اذار المقبل وهو اقتراع من شبه المؤكد فوزه به.

وقال بوتين "أنا ممتن للرئيس ديمتري مدفيديف ولمؤتمر روسيا الموحدة لتعييني والطلب مني أن أكون مرشحا لمنصب رئيس روسيا. بالتاكيد أنا أقبل هذا الاقتراح مع امتنان، شكرا".

ولا يزال يتعين أن يصوت مؤتمر حزب روسيا الموحدة رسميا لتثبيت تسمية بوتين (59 عاما) كمرشح للرئاسة كما كان أعلن في نهاية ايلول.

وخلال مؤتمر للحزب الحاكم في 24 ايلول ، تخلى مدفيديف عن ترشحه لولاية ثانية وأعلن أن بوتين سيكون المرشح للانتخابات الرئاسية في اذار المقبل.

وكان بوتين تخلى عن الرئاسة في 2008 ورشح مدفيديف خلفا له بسبب عدم تمكنه من الترشح لولاية ثالثة متتالية. لكن بصفته رئيسا للحكومة بقي الشخصية الاساسية في النظام والرجل القوي في البلاد.

وينعقد مؤتمر حزب روسيا الموحدة قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية التي يتوقع أن ترسخ هيمنة الحزب على الساحة السياسية الروسية.

التعليقات 1
Default-user-icon Who Cares (ضيف) 22:33 ,2011 تشرين الثاني 27

What a surprise! We never saw it coming! How could an already shaky democracy survive the tricks of an autocrat intent on turning back the clock? Russians might as well accept the fact that they have a new tsar, albeit one that loses his crown for 8 years but gets to come back to wear it for another 8.

A true farce.