"القوات" تلوِّح بالتصعيد: انتخاب عون أو قانون للانتخابات

Read this story in English W460

لوَّح النائب جورج عدوان بذهاب "القوات اللبنانية" الى التصعيد في حال الفشل في إقرار قانون جديد في 13 تشرين الأول المقبل موعد الدورة العادية لانعقاد مجلس النواب، الا أنه أكد أن تصعيدهم سيأخذ طابعا وطنيا.

واعتبر عدوان أن تجنّب التصعيد يكون عبر مدخلين: إنتخاب النائب ميشال عون رئيساً أو قانون جديد للانتخابات النيابية.

وقال في حديث الى صحيفة "ألجمهورية" "نحن نتواصل مع تيار المستقبل وننتظر مجيء الرئيس سعد الحريري ليحسم قراره في ما يتعلق بانتخاب ميشال عون رئيساً. أمّا في حال استمرّ بترشيحه لفرنجية، فسنسعى إلى ولوج المدخل الثاني وهو قانون جديد للانتخابات النيابية".

وأكد أنهم يحاولون إقناع المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي على القانون المختلط،، و"بالتالي نسعى إلى تقريبه من خيارات التيار الوطني الحر".

وأضاف "لكن إن فشلنا في إقرار قانون جديد في 13 تشرين الأول المقبل موعد الدورة العادية لانعقاد مجلس النواب، فلن يكون أمامنا سوى التصعيد، ونحن لا نتمنّى ذلك".

ولفت عدوان الى أنه "إذا اختارت القوات التصعيد فإنها ستدرس خطواتها على نحو دقيق".

وأوضح "بقدر ما نعاني أزمة في الشراكة في ما يتعلق بقانون الانتخابات، نحن نعتبر أنفسنا حاملين لواء الطرح الوطني والعيش المشترك ونتحالف مع المستقبل والاشتراكي، لذلك لن يكون موضوع تصعيدنا طائفياً خصوصاً انّ قانون الانتخابات بات مطلباً وطنياً لدى كل الناس".

وخلص الى القول "صحيح انّ مطلبنا في الأساس هو تصحيح التمثيل المسيحي إلّا أننا سنضعه في إطار وطني انطلاقاً من حرصنا الوطني".

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb barrymore 11:26 ,2016 أيلول 21

Adwan: Electing Aoun or Stipulating New Election Law Avert Escalation

The virus is infectious.... now the LF are threatening too.