مزارعو التفاح يقطعون اوتوستراد جبيل ويطالبون الدولة بتصريف إنتاجهم

Read this story in English W460

قطع مزارعو التفاح الاثنين اوتوستراد جبيل باتجاه بيروت لبعض الوقت احتجاجاً على عدم تصريف انتاجهم .

وطالب المحتجون مجلس الوزراء الالتفات الى مطالبهم وتصريف انتاج التفتح باسعار مقبولة.

وجاء التحرك من قبل التعاونية الزراعية في العاقورة، رفضا لما اسموه المزارعين "الاهمال الرسمي اللاحق بقطاع زراعة التفاح وموسمه المهدد بالهدر".

وأقدم المزارعون على وضع صناديق التفاح في وسط الأوتوستراد ما أدى إلى قطعه أمام السيارات العابرة بإتجاه بيروت فيما بقي مسرب واحد للسيارات. وحاول أحد المزارعين في وقت لاحق قطع المسلك الشرقي للاوتوستراد، وعملت القوى الأمنية التي انتشرت في مكان الإعتصام على فتحه أمام السيارات العابرة بإتجاه الشمال.

وأوضح رئيس بلدية العاقورة أن موسم التفاح يعتاش منه ثلثا سكان البلدة، مؤكدا أن مزارعي القضاء متضامنون مع التحرك، منتقدا "الإهمال الحاصل من قبل الدولة في حق مزارعي التفاح".

ولفت وهبة إلى أن "الخناق يشتد يوما بعد يوم حول عنق المزارع، معلنا أن 5 ملايين صندوق تفاح سيلحقها الكساد بسبب عدم تصريفه، مطالبا "الدولة بالتعويض على المزارعين ومساعدتهم، خصوصا وأنهم مقبلون على إرسال أولادهم إلى المدارس، مشددا على أن التحرك بذرة ثورة شعبية.

ومنذ يومين نظم المزارعون في تنورين تحركا في الساحة العام لتنورين الفوقا احتجاجا على كساد موسم التفاح وعدم التمكن من تصريفه، وطالبوا الجهات المختصة بتلبية مطالبهم وتأمين أسواق لتصريف الانتاج ودعمهم.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb Elemental 20:01 ,2016 أيلول 26

Your captagon production is in full swing Movaten, you should be happy.