روحاني: ايران يجب أن ترحب بالمستثمرين الاجانب

Read this story in English W460

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني الخميس ان على بلاده الترحيب برجال الأعمال الأجانب، وذلك بعد يومين من سجن رجل الاعمال الايراني-الاميركي سياماك نمازي ووالده محمد باقر نمازي.

وقال روحاني في خطاب القاه في طهران يهدف الى تعزيز التجارة "يجب أن نرحب برجال الأعمال والمستثمرين الراغبين بالمجيء. يجب أن يأتوا الى ايران ويغادروها بسهولة".  

وتأتي تصريحات الرئيس المعتدل بعد يومين من قرار السلطة القضائية في ايران التي يهيمن عليها عناصر متشددة من النظام بسجن رجل الاعمال الايراني-الاميركي سياماك نمازي ووالده محمد باقر نمازي عشرة اعوام بتهمة "التجسس".

واعتقل سياماك نمازي، الخبير في العلاقات الدولية ومستشار الاعمال المؤيد للسياسيين الاصلاحيين في ايران، لدى وصوله الى طهران قبل عام. 

واعتقل باقر نمازي وهو موظف سابق في منظمة الامم المتحدة، في شباط عندما جاء الى ايران سعيا للافراج عن ابنه. 

وقال روحاني "كل جهود (...) الحكومة في السنوات الثلاث الماضية بما في ذلك الاتفاق النووي، قد تم اتخاذها من اجل إزالة العقبات من امام رجال الأعمال والمقاولين ومصدري السلع والخدمات، ودخول رؤوس الاموال (...)". 

وتابع "هدفنا ازالة الخوف من ايران. والحكومة قامت بعمل عظيم في هذا الصدد. ايران تهتف بصوت عال بأنها اكثر لطفا مما يتم تصويرها في العالم وبأنها تريد التعايش السلمي مع المنطقة والعالم". 

التعليقات 1
Thumb justice 20:53 ,2016 تشرين الأول 20

your disgusting physical appearance is enough to attract investors!