الحريري: لم يتردد صفير باتخاذ مواقف لمصلحة لبنان وقول كلمة الحق

Read this story in English

اشار رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في رسالة وجهّها الى البطريرك الماروني نصرالله صفير ونقلها مستشاره داوود الصايغ الى أن "القرار الذي اتخذه البطريرك بالإستقالة من منطلق نظرته لمسؤولياته يستحق من جميع المخلصين وقفة تأمل تتجاوز مشاعر التقدير والإحترام إلى مسيرة ربع قرن في ظروف غالبها صعب وشائك ولم يتردد معها صفير في اتخاذ الموقف الذي يصب في المصلحة اللبنانية، وقول كلمة الحق والتمسك بالقيم التي تقوم عليها الثوابت اللبنانية".

كما شكر صفير للحريري مواقفه المسؤولة التي أطلقها بالأمس.

وكان صفير قد التقى وفدا اغترابيا موسعا برئاسة السفيرة الدولية غرازييلا سيف، آملاً "ان يظل الاغتراب مرتبطا بلبنان والا ينسى المغتربون وطنهم الاول وذويهم وأهلهم الذين تركوهم."

وتمنى صفير للمغتربين "مزيدا من النجاح حيث هم، ولكنهم يظلون مرتبطين بلبنان الذي هو وطنهم الاول ويحن اليهم ونأمل ان يوفقهم الله الى كل خير".

واستقبل الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" وزير خارجية قبرص ماركوس كبريانوس على رأس وفد في حضور المستشار محمد شطح.

واوضح الوزير كبريانوس بعد اللقاء ان "قبرص ليست مجرد جار للبنان، بل هي صديق له أيضا وحليف مقرب منه، ويمكنكم الاعتماد علينا كداعم قوي داخل الاتحاد الأوروبي".

واكّد ان "هناك محادثات ستعقد في الأيام المقبلة في بروكسل ضمن إطار اجتماع وزاري وهذه المحادثات ستتناول الوضع في لبنان، وأنا من جهتي سأعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين في لبنان، بما يمكنني من الاطلاع على الوضع هنا وتبادل هذه المعلومات مع زملائي في بروكسل. إن المهم في هذه اللقاءات أن أي مبادرة أو محادثات يمكن أن تدور داخل هذا الاجتماع الأوروبي ستكون فقط للمساعدة في حل مختلف المسائل العالقة في لبنان، ولكن دائما ضمن إطار الاحترام الكامل لسيادة البلد".

واستقبل الحريري رئيسة البرلمان في الأوروغواي إيفون باسادا على رأس وفد برلماني، مشيرة الى انه "وقعنا اتفاقا بين البرلمانين في كل من لبنان والأوروغواي، وهذا سيشكل فرصة لنا لتعميق العلاقات بين بلدينا، خاصة وأن هناك نقاط تشابه كثيرة بين لبنان والأوروغواي".

التعليقات 0