"القوات" لا تزال متمسكة بحقيبة الاشغال: محاولة فك حلفنا مع التيار والمستقبل لن تنجح

Read this story in English W460

أكد النائب في حزب "القوات اللبنانية" فادي كرم ان "القوات" لا تزال تتمسك بحقيبة الاشغال إنطلاقا من تمثلها بحصة وازنة في الحكومة.

وكشف كرم في حديث الى إذاعة صوت لبنان 93.3 عن مبادرة انطلقت بعد خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لتسهيل تشكيل الحكومة تتم مناقشتها بين القوات والتيار الوطني الحر وتيار المستقبل رافضًا الخوض في تفاصيلها.

واكد ان الرد على المبادرة سيكون ايجابيا مع بقاء القوات على موقفها من تمسكها بحقيبة الأشغال انطلاقًا من تمثلها بحصة وازنة في الحكومة.

وأوضح أن "غطاس خوري نقل لرئيس حزب القوات سمير جعجع أن الرئيس سعد الحريري لن يشكل حكومة دون موافقة جعجع".

وردا على سؤال حول طرح اسناد وزارة الصحة الى جانب وزارتي الشؤون الاجتماعية والاعلام الى القوات، قال كرم أنه طرح من الطروحات دون ان يكون طرحًا نهائيا.

وأضاف "ان المشاركة الوازنة في الحكومة وبقاء الحلف مع التيار الوطني وتيار المستقبل هما أساسيان للحكومة ومحاولة فك هذا الحلف لن تنجح".

وعن قانون الانتخاب، دعا كرم الى اعتماد القانون المختلط الذي يجمع الجميع لأنه يعجز السير بقانون مرفوض من قبل فريق أساسي في الوطن في ظل رفض البعض للقانون النسبي المطلق أو قانون الستين من هذا المنطلق النسبية الكاملة مرفوضة كما الستين.

يشار الى ان بوادر ايجابية طرات أمس الاثنين مع تصريح النائب سليمان فرنجية الذي أعلن أن رئيس مجلس النواب نبي بري تنازل للمردة عن حقيبة الاشغال، آملا ان تكون الاطراف منفتحة على الامر.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 17:25 ,2016 كانون الأول 13

Thanks for explaining why Berri is offering cabinet positions.