وزير الخارجية الفرنسي يلتقي عون والحريري: سنعمل كي يبقى لبنان خارج النزاع السوري

Read this story in English W460

استهل وزير الخارجية الفرنسي جاك مارت إيرولت زيارته الى بيروت الخميس بلقائه كل من رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري.

وقال أيرولت بعد لقائه الحريري في السراي الحكومي "لقد حرصت على العودة إلى لبنان سريعا جدا، لكي أحيي باسم فرنسا، برسالة أخوية من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، انتخاب الرئيس ميشال عون، وكذلك تسمية الرئيس سعد الحريري، وتهنئته بتشكيله حكومته الجديدة. لقد أتيت لأنقل له تحيات وتشجيع فرنسا".

واعرب ايرولت عد دعم بلاده الكامل للحريري، "الذي لديه مهمة صعبة، ولكن مع حكومته التي تحضر بيانها الوزاري، والتي عليها أن تعدل قانون الانتخابات النيابية وتحضر لإجراء الانتخابات، فإن عليها أيضا أن تقوم بكل ما في وسعها من أجل ضمان تطور لبنان وأمنه، ولا سيما في ظل استقرار الوضع السياسي".

واكد أن بلاده "ستواصل مساعدتها للبنان لكي يواجه كل المصاعب المحدقة به، على الصعيد الاقتصادي وكذلك مع وجود هذا العدد الكبير من اللاجئين بسبب النزاع في سوريا".

وأضاف "إن فرنسا التزمت كذلك ماليا، ولبنان هو البلد الذي يحظى بأعلى نسبة مساعدة مالية من فرنسا على هذا الصعيد، ونحن مستمرون في ذلك. كما أننا سنعمل كل ما في وسعنا لكي يبقى لبنان خارج النزاع السوري والبقاء إلى جانبه في محاربته للارهاب".

وردا على سؤال عن الهبة السعودية للجيش والقوى الأمنية اللبنانية،أوضح ايرولت "علمت هذا الصباح أن الرئيس عون سيزور قريبا المملكة العربية السعودية، وهذا أمر نرحب به، وأنا كذلك سأزور المملكة في شهر كانون الثاني المقبل، حيث سأتطرق إلى كل هذه المسائل".

وأضاف "الجو ملائم حتى لو كانت بعض الأمطار اليوم، ولكن الشمس تشرق مجددا على لبنان وهذا مؤشر إيجابي ويدعو إلى التفاؤل".

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Missing humble 10:23 ,2016 كانون الأول 22

Imagine the French minister with the little hitler...just imagine!!!

Thumb chrisrushlau 16:40 ,2016 كانون الأول 22

France supports Lebanon as a failed state. If Lebanon got on its own feet, it would be become an obstacle to French manipulation of the area. The foreign minister praised Aoun and Hariri for keeping the Lebanese majority, the Shias, out of power via the Lebanese Constitution's Article 24 clause which reserves half of Parliament to Christians, who make up about a quarter of the population.

Thumb kanaanljdid 22:22 ,2016 كانون الأول 22

One ghost foreign minister with a puppet president