عون: انتخابات الرئاسة شكلت ضمانة أمنية وسياسية وسنسرع بانجاز البيان الوزاري

Read this story in English W460

شدد رئيس الجمهورية ميشال عون على ان التفاهم الوطني الذي تحقق بعد الانتخابات الرئاسية يشكل ضمانة أمنية وسياسية" للبلد، مؤكدا تخطي اي ازمة عبر الارادة الوطنية.

وقال عون خلال لقائه وفد مجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت أن "الوقت الذي استهلك لتشكيل الحكومة سيعوض من خلال الاسراع في انجاز البيان الوزاري الذي اعتمد في قسم منه خطاب القسم الذي وافق جميع الاطراف على مضمونه".

وأكد أن "التفاهم الوطني الذي تحقق بعد الانتخابات الرئاسية يشكل ضمانة امنية وسياسية، ويحفظ حقوق الجميع ويطمئنهم الى ان العهد سيسهر على تحقيق ما يتوق اليه اللبنانيون".

واشار الى أن "الثقة الخارجية بالشعب اللبناني بدأت تعطي نتائجها، وهذا ما انعكس على القطاع السياحي وعلى حجوزات الفنادق الكاملة".

عليه، شدد على ضرورة "العمل على تعزيز الشعور بالمواطنة اكثر فاكثر بعدما تحولت الخلافات الخارجية في المرحلة السابقة الى عوامل مدمّرة في الداخل، بفعل ضربها الاقتصاد في حركته الداخلية والخارجية على السواء".

واعرب رئيس الجمهورية عن تفاؤله بتخطي اي ازمة لا سيما اذا ما توفرت الارادة الوطنية الشاملة.

وخلص الى القول "وسنعمل لكي يواصل الوضع الاقتصادي نموه، وسنقاوم التقسيم المعنوي الذي ساد في المرحلة السابقة، ونبني ما يحفظ للوطن ديمومته".

التعليقات 0