إرسلان: متمسكون بالسلم الاهلي ولن نرفع الغطاء عن من يريد توريط الجبل بالفتنة

Read this story in English W460

استنكر رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" الوزير طلال ارسلان الاشكال الذي حصل في الشويفات مساء أمس الاحد، مشددا على انه لن يتم رفع الغطاء على كل من يريد توريط الجبل بالفتنة.

وقال أرسلان في مؤتمر صحفي عقده الاثنين "الجميع متمسك بالخطوط المرسومة منذ العام 2008، ونحن متمسكون بالسلم الأهلي ويجب رفع الغطاء عن كل من حاول الإصطياد بالماء العكر".

واكد "ان لا غطاء دينيا ولا غطاء مني على كل من يحاول توريط أهالي الجبل والشويفات في فتنة، ولا يظنن أحد، مهما علا شأنه، أنه سيتمكن من فرض هكذا فتنة".

وأضاف "جنبلاط وأنا و"حزب الله" نريد أن نعرف ما حصل في الشويفات".

واعلن ان "بلدية الشويفات ستدعو إلى اجتماع يضم كل الأحزاب، وتم الإتفاق على إزالة كل الشعارات الحزبية ورفع العلم اللبناني فقط لا غير".

وتساءل ارسلان "إن كان هناك من طابور خامس"، مضيفا "أتساءل عمن يدير هذه الأمور كأن المطلوب فتنة لها طابع مذهبي، وطابع فتنة درزية درزية".

وتابع "تواصلت مع جنبلاط ومع بعض الإخوة في الحزب التقدمي الإشتراكي، وما حصل على الأرض لم يتم نقله بكل تفاصيله وحيثياته إلى القيادة لتتمكن من اتخاذ موقف واضح"، معتبرا أن "كل من يغطي المسؤولين عما جرى بالأمس في الشويفات هو شريك مباشر بزرع الفتنة".

واكد "اننا سنبقى نحن وأهل الشويفات والجبل الضامنين للمقاومة وخطها ومسيرتها والتي هي جزء لا يتجزأ من التاريخ الدرزي، ولن نسمح لأحد أن يلعب في هذه المسائل".

وخلص الى القول "لا أنا ولا جنبلاط ولا "حزب الله" نغطي أحدا".

ووقع إشكال محدود في منطقة الشويفات، على خلفية رفع أعلام حزبية. وفي التفاصيل ان مناصرين لـ"حزب الله" رفعوا علما للحزب في المحلة، وعلى الفور حضر مناصرون للحزب التقدمي الاشتراكية وأزالوا العلم رافعين مكانه علما ل"التقدمي". على الأثر حضرت دورية للجيش وأزالت العلمين وفرقت الشبان المتجمعين.

التعليقات 4
Missing patriot10 14:47 ,2017 نيسان 03

What is it with the people from the dahya and putting up flags and pictures? Its like seeing girls who love Justin Bieber. Labayka ya Bieber labyaka ya Justin.

Thumb Puppet 15:12 ,2017 نيسان 03

I have the utmost respect and admiration for Lebanese Democratic Party leader, Mr. Tala Arslan who also happens to be Minister of the Displaced for his love of democratic practices and adherence to cvil peace.

Thumb Hayek.Feghali.Abdelatif 15:53 ,2017 نيسان 03

Hizbullah flag über alles über alles in der Welt

https://www.youtube.com/watch?v=JZAnFRCAtGw

Thumb thepatriot 19:56 ,2017 نيسان 03

Thugs!