جنبلاط: منفتح على كل الطرحات الانتخابية الا "التأهيلي" ومستعد للبحث في النسبية

Read this story in English W460

أكد رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط انفتاحه على كافة الطروحات الانتخابية باستثناء "التأهيلي"، معلنا استعداده للبحث في النسبية.

وقال جنبلاط في حديث الى صحيفة "الديار" "لاحظت ان جدول اعمال مجلس الوزراء يضم قرابة 40 بند سفر، والكلفة تتحملها طبعا الخزينة العامة. ويضيف مبتسما: ما هذا النشاط والحيوية، الجمهورية كلها مسافرة، وهذا يدل على كم انهم مهتمون بشؤون المواطن".

وحول عما إذا كان سيظل يعارض خيار التصويت في مجلس الوزراء، أوضح "لقد واجهنا محاولة التصويت واسقطناها بخطة اعتراضية، والسيد حسن نصرالله اكد ان ملف قانون الانتخاب حساس جدا ولا يُحل الا بالتوافق، وكلامه في محله، كما انني اوافقه على ان البلد يقف على حافة الهاوية وانقاذه يتطلب التفاهم والتسوية، وهو بهذا الطرح لم يتناغم معي فقط بل تناغم مع الجميع".

كما نبه جنبلاط الى ان الوقائع السياسية الضاغطة ليست هي وحدها التي تفرض التوافق، بل ان المعطيات الاقتصادية- النقدية خطيرة ايضا، ويجب التنبه اليها واخذها بالحسبان.

وعما إذا كان مستعدا للموافقة على مشروع حكومة ميقاتي الانتخابي، قال للصحيفة عينها "أنا منفتح على جميع الطروحات الا التأهيلي، ولدي الاستعداد للبحث في النسبية".

وخلص الى القول "المشروع الذي قدمه الحزب التقدمي الاشتراكي غير نهائي، وأكرر ان كل شيء قابل للبحث ما عدا مشروع التأهيل".

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Default-user-icon the_roar (ضيف) 09:18 ,2017 أيار 04

Walid Junblatt, Marine Le Pen, and Michel Aoun are the only 3 secular world leaders working for Lebanon's interests at the moment. The rest pffffft....

Default-user-icon autistic.flamethrower (ضيف) 09:19 ,2017 أيار 04

i crie everey tiem

Thumb gigahabib 16:28 ,2017 أيار 04

Lebanese politics are incredibly boring these days. At least we still have the court-jester Jumblatt to keep us entertained.