الشكاوى بشأن حصول عمليات تزوير لن تغير نتائج الانتخابات الروسية

Read this story in English W460

تعتبر السلطات الروسية أن عمليات التزوير التي نددت بها المعارضة خلال الانتخابات التشريعية لا تتعلق سوى بنسبة ضئيلة من الأصوات ولا يمكن "في مطلق الأحوال" أن تغير النتائج.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، ديمتري بيسكوف اليوم الاثنين لوكالة "فرانس برس" أنه "حتى لو جمعتم كل هذه الافادات المزعومة، فإنها تتعلق بحوالى 0.5% من اجمالي عدد الأصوات.

وحتى لو افترضنا بالتالي أنه يمكن تقديم طعون بشانها أمام القضاء، فهذا لا يمكن في مطلق الأحوال أن يعيد النظر في مسالة قانونية الاقتراع او النتائج النهائية".

وكان المتحدث يجيب عبر الهاتف على اسئلة "فرانس برس" حول حصول عمليات تزوير غالباً ما تدعم بأشرطة فيديو نشرت على الانترنت الروسي منذ انتخابات الرابع من كانون الاول.

وتدين المعارضة التي نظمت السبت تظاهرات غير مسبوقة في البلاد منذ وصول بوتين الى السلطة في العام الفين مع مشاركة 50 الى 80 الف شخص في موسكو، عمليات تزوير على نطاق واسع وتطالب بإلغاء الاقتراع.

وبوتين الذي يعتبر الرجل القوي في روسيا لم يدل حتى الان بأي تصريح بعد هذه التظاهرات التي كانت معادية له.

من جهته أعلن مدفيديف الاحد في رسالة على صفحته على موقع فايسبوك أنه يرفض مطالب المتظاهرين لكنه "أمر بالتحقق من المعلومات الواردة من مكاتب الاقتراع والمتعلقة باحترام القانون الانتخابي".

وقبل الانتخابات التشريعية أعلن بوتين الذي تولى الرئاسة حتى العام 2008 ثم رئاسة الوزراء لأن الدستور لا يخوله الترشح لولاية ثالثة على التوالي، أنه ينوي العودة الى الكرملين خلال الانتخابات الرئاسية في اذار المقبل.

التعليقات 0