الحريري يوجه سهامه الى جنبلاط: يعطوننا دروسا عن النظافة وتاريخهم معروف بالفساد

Read this story in English W460

تعهد رئيس الحكومة سعد الحريري بالعمل من اجل إحياء مدينة طرابلس بالمشاريع الانمائية وتحديدا الكهرباء الذي وعد بانها ستأتي، موجها السهام مجددا على رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط من دون أن يسميه.

وقال الحريري من طرابلس "دائما نسمع أن الدولة غابت كثيرا عن طرابلس، ولم تعط العاصمة الثانية حقّها بالتنمية، وهذا كلام فيه كثير من الصحّة. وأكثر من ذلك أقول: ليست فقط طرابلس بحاجة للدولة اللبنانية، الحقيقة أن الدولة اللبنانية بحاجة لطرابلس، لأن ما من دولة من دون طرابلس، ما من استقرار من دون طرابلس، ما من تنمية ولا نهوض اقتصادي من دون طرابلس".

وشدد على أن "الكهرباء ستأتي إلى طرابلس، يعني ستأتي إلى طرابلس".

وأضاف "نسمع كثيرا هذه الأيام نظريات، وهناك شخصيات سياسية جديدة هبط عليها الإلهام، تعطينا دروسا بالنظافة، وتاريخها معروف بالفساد. ما يهمني شخصيا أن تتم التغذية بالكهرباء، وفي السابق كنا نسمع نظريات عدة، ولكن هذه الحكومة وضعت خطة وستنفذها، وحينها ستتوفر الكهرباء خلال أشهر في كل لبنان وخاصة في طرابلس. هذا وعد مني إليكم".

وأكد الحريري ان "طرابلس في المرحلة المقبلة ستكون الرافعة للنهوض الاقتصادي والنمو وفرص العمل في كل لبنان".

ودعا الحريري الشباب الى "الحافظ على الاستقرار وعلى أهلنا وبلدنا، وأن نعمل ونتطلع إلى الأمام ونأخذ دورنا في العالم العربي والعالم، نحافظ على ثوابتنا".

وتوجه الحريري الى اهالي المدينة بالقول "أنتم أوّل من فهم أن الإرهاب لعنة تتسلّل إلى مجتمعاتنا، لارتكاب أسوأ الجرائم وأشدّها وحشية باسم الإسلام. أنتم أوّل من فهم أن مسؤولية مواجهة هذه اللعنة مسؤوليتنا نحن بالدرجة الأولى، لأن العرب والمسلمين هم أوّل المستهدفين ولأن حفنة من أهل الضلال تجرّ الاتهام إلى الجميع، وتصيب بأضرارها وأخطارها مئات الملايين من الناس".

وخلص الى القول "طرابلس هي على رأس المدن العربيّة والإسلامية التي رفضت أن تسمح للإرهاب بأن يكون لديه متر مربّع واحد في أحيائها (...) وبقيت عاصمة الاعتدال.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb galaxy 08:48 ,2017 حزيران 03

Losers the whole lot of you no matter which way one looks at it. When they were allied the corruption accusations did not matter:)

When Junbaltt talks about corruption, the whole world gazes in awe!

Default-user-icon Eli (ضيف) 09:16 ,2017 حزيران 03

Jumblat is one of the richest warlord in Lebann, and a big hypocrite.Is nt he also a socialist?

Thumb galaxy 10:45 ,2017 حزيران 04

yeah he should have invested it in Captagon and drugs like nassrallah and berri do.

lol @ "resources that his Father stole from the Lebanese People!"

and you have proof right?