الحريري يهنىء الامير محمد بن سلمان على توليه منصب ولاية العهد في السعودية

Read this story in English W460

أجرى رئيس الحكومة سعد الحريري صباح الاربعاء اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مهنئا على توليه منصب ولاية العهد، ومتمنيا له التوفيق.

وأصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا عين فيه نجله محمد (31 عاما) وليا للعهد وأعفى الامير محمد بن نايف من مهامه كولي للعهد، على ما أعلن الديوان الملكي.

وقال الديوان الملكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) ان الامير الشاب سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق كوزير للدفاع.

في المقابل، فإن الأمير محمد بن نايف الذي يحظى بتقدير في الغرب لعمله ضد التطرف الديني، أقيل من جميع مهامه كنائب لرئيس مجلس الوزراء ووزير للداخلية.

وأوكلت وزارة الداخلية إلى الأمير عبد العزيز بن سعود.

وبذلك فتح الملك الطريق للجيل الثاني من آل سعود من أجل الوصول إلى العرش في هذه المملكة الخليجية المحافظة والقوة النفطية الأولى في العالم.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 17:33 ,2017 حزيران 21

Hariri is Lebanon's Minister of Taxi Decor and a member of the reserve military forces, holding the rank of Senior Fleet Admiral in the Lebanese Navy. He praised Prince Muhammed bin Salman for his activist good-neighbor policy in Yemen, saying that every Yemenese child would always associate the name of Muhammed bin Salman with manna from heaven.