قادة "8 آذار" يجتمعون لمناقشة التباينات ورفع مستوى التنسيق

Read this story in English W460

عُقد اجتماع في الساعات 48 الأخيرة، بين وزير الطاقة جبران باسيل، المعاون السياسي للأمين العام لـ"حزب الله"، السيد حسن نصرالله، الحاج حسين الخليل ومعاون رئيس مجلس النواب نبيه بري، وزير الصحة علي حسن جليل.

ووصفت بعض الأوساط اللقاء في صحيفة "السفير" الأربعاء، بالايجابي والمثمر، "لجهة إعادة لملمة وضع الأكثرية (8 آذار) وتنظيم آلية عملها".

وأضافت الصحيفة أن البحث تركز على كيفية رفع مستوى التنسيق بين مكونات الأكثرية، وقال باسيل لـ"السفير" إن "اللقاء أطلق مساراً جديداً من التنسيق والتعاون، في إطار مواكبة الحلفاء لمطالب "التيار الوطني الحر""، مؤكداً أنه "تمّ التفاهم على الأساسيات والمطلوب الآن هو التطبيق".

وأكد بري "أهمية إعادة تثبيت ركائز الأكثرية في مواجهة الاستحقاقات القائمة والمرتقبة".

وشدد في حديث لـ"السفير"، على أن نتائج المشاورات بين معاونه السياسي والمعاون السياسي لنصرالله وباسيل "كانت جيدة وستنعكس إيجاباً على أداء فريق الأكثرية".

وكشفت مصادر مطلعة في صحيفة "اللواء"، أن "حزب الله" يتمسك بفكرة عقد لقاء يجمع نصر الله، الى كل من بري وعون، على أن يشارك فيه رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية، ويحاول كل من النائب طلال ارسلان وحزب "الطاشناق" الانضمام إليه، للبحث في مجموعة ملفات.

وتقول المصادر إن اجتماع باسيل بالخليلين هو للتحضير لعقد اللقاء الرباعي بين أطراف الأكثرية، مشيرة إلى أنه قد ينعقد قبل أو بعد اللقاء الماروني في بكركي المقرر يوم الجمعة، وأن التكتم على الموعد هو لأسباب أمنية.

التعليقات 1
Missing peace 23:38 ,2011 كانون الأول 14

a rift? already? they boasted that it was a united government... all hypocrits