وزير الدفاع الأميركي: الولايات المتحدة بصدد الانتصار في افغانستان

Read this story in English W460

أعلن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتان الاربعاء لدى تفقده القوات الاميركية خلال زيارة الى أفغانستان أن الولايات المتحدة في طريقها لتحقيق الانتصار في "النزاع الشرس" الدائر منذ عشر سنوات في افغانستان.

وقال بانيتا الذي وصل أمس الثلاثاء الى كابول في ثاني زيارة يقوم بها لافغانستان منذ تولي مهامه في تموز الماضي، "اننا نتقدم في الاتجاه الصحيح ونحقق انتصاراً في هذا النزاع الشرس جداً".

وتابع متحدثاً الى العسكريين المتمركزين في ولاية باكتيكا المحاذية للمناطق القبلية الباكستانية معقل تنظيم القاعدة وحركة طالبان "هل تواجهكم تحديات؟ بالتأكيد هناك تحديات. وهل سنتمكن من مواجهة هذه التحديات؟ بالتاكيد سنفعل".

وقال "سنتمكن في نهاية المطاف هنا في افغانستان من اقامة دولة قادرة على حكم نفسها وضمان سلامتها، وسنحرص على ان لا يتمكن طالبان ولا القاعدة بعد الان من ايجاد ملاذ آمن هنا".

وأدلى بانيتا بكلمته لدى لقائه قوات اميركية من كتيبة المشاة الـ172 المتمركزة في قاعدة شارانا المتقدمة على مسافة 50 كلم من الحدود الباكستانية.

وتأتي زيارة بانيتا التي تستمر يومين في وقت تسحب الولايات المتحدة عشرة الاف جندي من قواتها من افغانستان هذه السنة بموازاة تسليم القوات الأطلسية المسؤوليات الأمنية للقوات الافغانية تحسبا لاستكمال انسحاب جميع القوات القتالية بحلول 2014.

وقال بانيتا بهذا الصدد ان العام 2014 لن يكون نهاية الدعم الدولي لافغانستان مؤكداً "لن نجمع متاعنا ونرحل بكل بساطة. لقد ضحينا بكثير من جنودنا هنا".

وأشار من جهة اخرى الى ضرورة ان تعمل باكستان من جانبها على ضمان امن الحدود وقال "ان الابقاء على علاقة مع باكستان امر صعب ومعقد لكنه في الوقت نفسه مهم".

وتشهد العلاقات الاميركية الباكستانية توتراً منذ مقتل 24 جندياً باكستانياً في 26 تشرين الثاني في ضربة جوية نفذها حلف شمال الاطلسي عبر الحدود من افغانستان.

التعليقات 1
Default-user-icon Someone (ضيف) 13:47 ,2011 كانون الأول 14

Lol, yeah right! Go, Taliban, Go!