بعبدا تنفي تكليف أي "موفد رئاسي" للتفاوض مع دمشق بشأن النازحين

Read this story in English W460

نفت مصادر بعبدا أن يكون رئيس الجمهورية ميشال عون قد كلف "أي موفد رئاسي" التفاوض مع الحكومة السورية بشان ملف عودة النازحين السوريين الى بلادهم.

وقالت المصادر لصحيفة "المستقبل" "فخامة الرئيس لم يكلف أحداً وهو لا يزال يدرس هذه القضية بدقة وعناية لتحديد المخرج الأنسب لها".

وكانت تقارير كشفت أن هناك توجها لتكليف المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بتولي التنسيق السياسي مع الحكومة السورية في ملف النازحين، ليس بصفته الأمنية، وإنما بصفته موفداً رئاسياً ممثلاً لرئيس الجمهورية.

وأمس الجمعة أكد ابراهيم في حديث الى صحيفة "الجمهورية" أنه مستعد لتنفيذ أي مهمة تطلبها منه السلطة السياسية بشأن التواصل مع دمشق.

ويواجه موضوع اعادة التواصل مع دمشق انقساما سياسيا حادا. إذ يرفض الفريق المحسوب على قوى الرابع عشر والقوى الاخرى على رأسها "القوات" أي تواصل رسمي مع النظام السوري.

والخميس أكد الحريري أن التواصل مع النظام أمرا مرفوضا ويخرج عن مبدا النأي بالنفس، داعيا حلفاء النظام الذي يقاتلون على أرضه بالضغط عليه لتامين مناطق أمنة للى الجانب السوري من الحدود، ومخيّمات بإشراف الأمم المتّحدة تستوعب النازحين العائدين من لبنان، بدل "توريط الحكومة".

التعليقات 2
Thumb barrymore 12:07 ,2017 تموز 08

Hizbullah and the Free Patriotic Movement said talks with Syria are necessary to solve the crisis of refugees, while al-Mustaqbal, the Lebanese Forces and other parties see that an attempt to “refloat” relations with the Syrian regime that has dominated Lebanon for years.

I would bet on the terrorist militia winning this one also.

Thumb Puppet 14:50 ,2017 تموز 08

You Ask me: Do you have the utmost respect and admiration for general aoun who is now president?
I Answer: I sure do.

You Ask me : Why do you have the utmost respect and admiration for general aoun who is now president?
I Answer: I dunno; I just do.