عدوان: الاهم أن تكون موازنة الـ 2018 موازنة مع رؤية

Read this story in English W460

رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان أن الاهم في اقرار سلسلة الرتب والرواتب هو ان "الحق أعطي الى أصحابه"، مشددا على ضرورة العمل على مالية الدولة، وعلى إقرار موازنة العام 2018 مع رؤية.

وقال عدوان في حديث الى صحيفة "الجمهورية" "نحن في الاساس نقود معركة إقرار السلسلة لأننا نعتبرها حقاً ونَعتبر أنّ الدولة مقصّرة، إذ كان على الحكومة ان تضع معدّلات غلاء المعيشة وضبط كلّ الامور، ولو تمَّ ذلك سابقاً لكان وفَّر علينا الكثير. كلّ هذا التأخير خصوصاً في موضوع غلاء المعيشة يدفع ثمنَه الاقتصاد ومالية الدولة".

ولفت الى انه "المهم أنّ هناك حقاً أُعطيَ لأصحابه، لكن لا يعني ذلك نهاية الأمور، بل علينا الآن العمل جدّياً على مالية الدولة ليبقى ما أُعطيَ اليوم على قيمته وأكثر، لا أن يذوب بعد سنة وسنتين، لا سمح الله، أذا ما حصَل تعثُّرٌ ما".

وأضاف "إنطلقنا من حرصٍ على الناس وعلى الخزينة، والحقّ أعطيَ، لكن الأهمّ أن تكون عندنا موازنة مدروسة جدّياً، ونصرف من خلالها بالتوازي مع ترشيد الإنفاق ووقفِ الهدر ومنعِ الفساد"، معتبرا أنه "بذلك تستوي ماليّة الدولة واقتصادها، والأهم نقدر أن نستثمر لنحفّز النموّ".

واعتبر عدوان أن "هذا يتطلب أن تكون عندنا سياسة مالية، والأهمّ ان تكون موازنة العام 2018 موازنة مع رؤية لأننا في موازنة الـ2017 نقدّم موازنة محاسبية وليس موازنة مع رؤية".

مصدرنهارنت
التعليقات 0