الجيش يواصل عملية "فجر الجرود" ضد "داعش" ويضبط أسلحة وذخائر في مراكزه

Read this story in English W460

يواصل الجيش عملية "فجر الجرود" ضد تنظيم "داعش" جواً وبراً وفي القصف المدفعي في اليوم الثالث محققا المزيد من التقدم في جرود رأس بعلبك والقاع.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام "تواصل وحدات الجيش استهداف ما تبقى من مراكز تنظيم داعش الإرهابي بالمدافع الثقيلة والطائرات، فيما تقوم وحدات الهندسة في الجيش بتنظيف المناطق المحرّرة من الألغام والعبوات والأجسام المشبوهة، وفتح الثغرات في حقول الألغام أمام الوحدات الأمامية، استعداداً لتنفيذ المرحلة الأخيرة من عملية "فجر الجرود" وفق الخطة المرسومة من قيادة الجيش".

وضبط الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في مراكز داعش. وقال في بيان صادر عنه "نتيجة عمليات البحث والتفتيش في المناطق التي استعادها الجيش من تنظيم داعش الإرهابي، خصوصا داخل المراكز والمغاور والخنادق، ضبطت وحدات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات والاعتدة العسكرية".

وتشمل وفقا للبيان "مدافع هاون ورشاشات متوسطة وثقيلة وبنادق حربية وقنابل يدوية، وقاذفات مضادة للدروع وصواريخ مضادة للطائرات، وعبوات ناسفة وألغاما مضادة للأشخاص والآليات وقذائف وذخائر من عيارات مختلفة، بالإضافة إلى كميات من أجهزة الاتصال والتصوير ومعدات عسكرية متنوعة، وأدوية ومنشطات".

ويكثف الجيش عملياته خصوصا بعد التطورات التي حصلت أمس الاحد ومحاولة الانتحاريين الهجوم على مراكزه.

يشار الى أن الجيش أعلن في بيان الاحد ان الجيش فجر "سيارة ودراجة نارية مفخختين تقلان انتحاريين، كانوا يحاولون استهداف عناصر من الجيش" على طريق "وادي حورتة ومراح الدوار في جرود رأس بعلبك".

وكان ليل القاع ورأس بعلبك طويلا، فالقصف استمر الى ساعات الفجر، حتى في الصباح الباكر سمعت أصوات مدافع الجيش باتجاه مراكز "داعش". بحسب ما أفادت صحيفة "الجمهورية".

وبحسب المعلومات للصحيفة هناك مخاوف من تكرار ما حصل أمس، وأن يكون ما حصل مقدمة لأن مسلحي "داعش" باتوا محاصرين في اكثر من بقعة.

وأعلن الجيش الاحد تحقيق تقدم كبير في معركته مع داعش واكد استعادة ثلثي المساحة التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف في هذه المنطقة.

كذلك قتل ثلاثة جنود لبنانيين الأحد عندما انفجر لغم أرضي في آليتهم اثناء مرورها للمشاركة في الهجوم.

وذكر بيان الجيش "تعرضت آلية تابعة للجيش على طريق دوار النجاصة - جرود عرسال، ظهر اليوم (الاحد)، لانفجار لغم أرضي، أسفر عنه استشهاد ثلاثة عسكريين، وإصابة عسكري بجروح خطرة، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة".

والسبت أعلن ناطق باسم الجيش مقتل عشرين عنصرا في التنظيم المتطرف وإصابة 10 جنود لبنانيين بجروح.

التعليقات 4
Thumb the_roar 16:48 ,2017 آب 21

God speed to the LAF.

Thumb chrisrushlau 17:06 ,2017 آب 21

How many Lebanese generals does it take to hold a topographical map?
If you want to have a constructive conversation, you have to stop using obscure technical jargon like "map".

Thumb shab 17:40 ,2017 آب 21

Good job and thank you USA for supplying munitions

Thumb gigahabib 20:58 ,2017 آب 21

You do know isis has stolen american made weapons too?