باراك:اسرائيل وواشنطن "مصممتان" على منع ايران من امتلاك السلاح النووي

Read this story in English W460

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اليوم الأحد أن اسرائيل والولايات المتحدة "مصممتان" على منع ايران من امتلاك السلاح النووي ولا تستبعدان أي خيار للوصول الى هذه الغاية وذلك بعد لقائه الرئيس الاميركي باراك اوباما في واشنطن.

وقال باراك للاذاعة الاسرائيلية العامة "أن بلدينا يعتبران بشكل واضح أن ايران مع سلاح نووي أمر غير ممكن وغير مقبول، ونحن مصممون على منع ايران من امتلاك السلاح النووي".

وأضاف الوزير الاسرائيلي "لقد كررنا القول أنه يجب عدم سحب اي خيار عن الطاولة" في اشارة الى عمل عسكري محتمل.

وأدلى وزير الدفاع الاسرائيلي بهذه التصريحات بعد لقائه الجمعة في واشنطن الرئيس اوباما على هامش مؤتمر "الاتحاد من أجل اصلاح اليهودية".

وفي هذه المناسبة كرر الرئيس الاميركي تأكيد التزام ادارته "بمنع ايران من تطوير اسلحة نووية".

وقال "لم نكتف بالكلام. لقد تحركنا وسنواصل ممارسة ضغط" على الجمهورية الاسلامية مشيرا الى العقوبات الاقتصادية المشددة التي فرضت على النظام الايراني في الأشهر الماضية.

وأعلن رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتر الخميس الفائت عن إنشاء قيادة جديدة مكلفة توسيع العمليات المشتركة للجيش الاسرائيلي الى "عمق استراتيجي". وبحسب وسائل الاعلام فإن هذه القيادة يمكن أن تكلف شن هجمات ضد ايران.

ويأتي هذا الاعلان فيما تتهم اسرائيل وقسم من المجموعة الدولية ايران بالسعي الى انتاج سلاح نووي تحت غطاء برنامجها النووي المدني وهو ما تنفيه طهران.

وأشارت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير نشرته في تشرين الثاني الى معلومات "ذات مصداقية" تشير الى أن ايران عملت على صنع سلاح ذري. ونددت ايران بالتقرير معتبرة ان "لا أساس له".

التعليقات 0