بري: الانتخابات حاصلة مئة بالمئة ويمكنني تأمين قناة تواصل مع دمشق

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ام الانتخابات النيابية حاصلة مئة بالمئة، معلنا أن بإمكانه تأمين قناة تواصل مع دمشق بشأن ملف النازحين.

ولفت بري في حديث في العدد الاول من جريدة الاتحاد الى أنه مستعد "لكل مساعدة للعهد الجديد"، مؤكدا أن "الفساد بات على أرقى المستويات"، لكنه توقع "مع إقرار الموازنة ان تنخفض معدلات الفساد إلى أكثر من النصف".

وفيما جزم أن "الانتخابات حاصلة مليون بالمئة"، أوضح بري "قانون الانتخاب لم يكن ربع الحلم الذي نريده. لكن هناك أمر واحد جيد فقط هو أننا انتقلنا من النظام الأكثري إلى النسبي على أساس تطويره".

وأشار الى أنه "كان يمكن أن نذهب إلى الأرثوذكسي مجددا لو لم ننقذ الجلسة على هفوة، حيث كان يمكن أن يمر الأرثوذكسي". وقال: "حاولت جاهدا تأليف الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية، وهي معركتي الدائمة".

كذلك، جزم بري أن تربطه "بالرئيس ميشال عون في هذه المرحلة أفضل العلاقات".

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"الداهية السياسية"، مؤكدا أن إيران "هي الأكثر إخلاصا لوحدة سوريا"، ومبديا خشيته "من ان يصبح هناك حزاما أمنيا في محيط الجولان يذكر بسعد حداد في الشريط الحدودي".

وفيما أكد عدم تخوفه من حصول حرب اسرائيلية، عبر في المقابل عن قلقه من سلوك الرئيس الأميركي دونالد ترامب "الذي قد يسبب أزمات إضافية".

وحول ملف النازحين، قال "هناك مناطق أصبحت آمنة في سوريا يمكن ان يعود إليها جزء من النازحين وإذا كان البعض في الحكومة لا يريد ان يتعاطى مع سوريا، إلا انه توجد أجهزة رسمية تتعاطى مع دمشق كالأمن العام والجيش، ويمكن اعتمادها كأقنية اتصال".

وختم "أنا مستعد لتأمين قناة تواصل، وجاهز كي انتدب وزيرا لهذا الغرض إذا شاؤوا".

التعليقات 1
Thumb lebnani4ever 17:39 ,2017 تشرين الأول 24

And since when is that your place Mr. Berri?