الجبير: عودة الحريري عن استقالته لم تشكل إخفاقا للمملكة

Read this story in English W460

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان عودة رئيس الحكومة سعد الحريري عن استقالته لم تشكل "إخفاقا" للملكة العربية السعودية، لافتا الى أن المملكة ستنتظر وترى إذا كان الحريري سيعطى الهامش السياسي للعمل.

وقال الجبير في حديث الى قناة "فرانس 24" خلال تعليق هو الاول من نوعه على مسألة عودة الحريري الى رئاسة الحكومة "لقد دعمنا الرئيس سعد الحريري عندما كان رئيسا للوزراء عندما شكل اول حكومة تحت رئاسة العماد ميشال عون ودعمنا برنامجه السياسي، إلا ان كل من عون وحزب الله لم يسمحا للحريري بالحكم ولم يعطياه الهامش السياسي، واستخدماه كواجهة لتغيير القانون الانتخابي، من هنا قرر الحريري الاستقالة لاحداث صدمة ايجابية".

وأوضح "إن الرئيس الحريري عاد الى لبنان من اجل تقديم الاستقالة بشكل رسمي ولكن رئيس مجلس النواب وعده بأن لبنان سيكون حياديا بشأن ما يحدث في العالم العربي وبأنه سيُعطى الهامش السياسي للعمل. لذلك، نحن سننتظر ونرى. ونحن دعمنا ذلك وسنرى".

ونفى الجبير ان تكون عودة الحريري عن استقالته شكلت اخفاقا للسعودية، قائلا "نحن نريد لبنان مستقرا ومزدهرا، وإن لم يكن لبنان موجودا لكان ينبغي ابتكاره واختراعه فهناك اكثر من 17 طائفة يعيشون فيه بتجانس وهذا نموذج. واذا خسرناه سنخسر كل الأقليات وسنخسر هذه الثروة لثقافتنا".

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Thumb Spotter 15:25 ,2017 كانون الأول 15

One talkative troll spotted
tagged, logged and processed.

Thumb i.report 16:59 ,2017 كانون الأول 15

Dieu bénisse l'Amérique, l'Arabie Saoudite et leurs alliés pour leurs combats contre les forces du mal.

Thumb hakwaji 18:23 ,2017 كانون الأول 15

hakawati; you talk too much.

Missing willyvandamme 13:37 ,2017 كانون الأول 16

Mr Jubeir is a kidnapper holding a prime minister from an independent country as hostage. It shows the true nature of the man and the ruling family of that country.

Thumb gigahabib 18:20 ,2017 كانون الأول 18

Every day is a defeat for Saudia.