مقتل 10 أشخاص على الاقل في قصف جوي على جنوب الصومال

Read this story in English W460

أفاد شهود وقياديون في حركة الشباب الاسلامية المتمردة في الصومال اليوم الاربعاء أن طائرات مقاتلة قصفت منطقة في جنوب البلاد يسيطر عليها المتمردون ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل، معظمهم مدنيون، وجرح آخرين.

وأكد الشهود أن الطائرات استهدفت عدة مواقع في هوسينغو في منطقة جوبا السفلى قرب الحدود الكينية في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء الأربعاء.

وأعلن الشاهد عبدي اسحق أن "ثلاثة طائرات عسكرية على الأقل أطلقت قنابل على هوسينغو، أصابت إحداها منزلاً فقتلت مدنيين". وأضاف "قتل 11 شخصاً معظمهم من المدنيين في الغارة".

وروى شاهد آخر يدعى أحمد يوسف لوكالة "فرانس برس" أن "إحدى القنابل سقطت قرب شارع كان سكانه منشغلين بأعمالهم، لقد أطلقوا القنابل وغادروا دون أن يعرفوا من قتلوا".

وأضاف "قتل أكثر من عشرة أشخاص وجرح 13 آخرين اصابات بعضهم خطيرة".

ولم يتضح مصدر الطائرات على الفور لكن جيش كينيا المجاورة سبق له وأن شن عدة غارات جوية على المنطقة منذ بداية هجومه على المتمردين الموالين لتنظيم القاعدة قبل شهرين.

وأعلنت كينيا السبت أنها تعتزم شن هجمات جوية على مواقع لمتمردي حركة الشباب في عمق الاراضي الصومالية.

ودان القصف المتمردون الذين يسيطرون على مناطق كبيرة في جنوب الصومال ويخضعون لضغط متزايد من قوات الحكومة الانتقالية الصومالية، وقوات السلام الافريقية.

وأعلن الشيخ ابو بكر علي القيادي في حركة الشباب أن "العدو استهدف بشكل جبان مدنيين في هوسينغو وقتل أكثر من عشرة مدنيين أبرياء في قصف شنته طائرات مقاتلة على منازل".

وأضاف "سيندمون على ذلك، إن المقاتلين المجاهدين سيثأرون لهذا الهجوم".

وتعاني الصومال التي تفتقر الى حكومة مركزية فعلية منذ سقوط الرئيس سياد بري سنة 1991، من حرب أهلية.

التعليقات 0