الرئيس الالماني يلتقي الحريري وبري ورؤساء الطوائف

Read this story in English W460

تفقد رئيس جمهورية المانيا الاتحادية فرانك شتانماير صباح الثلاثاء القوة البحرية الالمانية المشاركة في قوة حفظ السلام البحرية التابعة لليونيفيل على متن البارجة "ماغدوبورغ 261 F" الراسية على الرصيف 3 في مرفأ بيروت، حيث اطلع على وضع هذه القوة.

والقى شتانماير كلمة شدد فيها على دور القوات البحرية الالمانية في قوة اليونفيل في لبنان. بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام.

وبعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون أمس الاثنين، التقى ستانماي رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي أكد اهمية الاستحقاق الانتخابي المقبل.

وشدد بري بحسب اذاعة صوت لبنان 100.5 على انه لن يسمح بشيء يهدّد الاستقرار ووحدة لبنان واللبنانيين

كما التقى الرئيس الالماني رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي.

وكان الرئيس الالماني زار دار الفتوى والتقى رؤساء الطوائف الدينية في لبنان الإسلامية والمسيحية، وكان في استقباله مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي دخل والرئيس الألماني الى بهو دار الفتوى مصافحا رؤساء الطوائف وممثلين عنهم.

استهل اللقاء بكلمة للمفتي دريان الذي رحب فيها بالرئيس الألماني الضيف وبممثلي الطوائف، مؤكدا أهمية العيش المشترك في لبنان والتعايش والسلام بين الأديان وبراءة الإسلام من التطرف العنيف والإرهاب باسم الدين.

وشدد دريان على الثوابت الإسلامية في احترام كرامة الإنسان والاختلاف بين الناس وعلى دعوتهم الى السلام والمحبة والإخاء. وأثنى المفتي دريان على المساعدات التي تقدمها المانيا للبنان بالمشاركة في قوات حفظ السلام في الجنوب اللبناني اليونيفل وبالتعاون لتخفيف أعباء مشكلة اللجوء إليه.

ودعا سماحته الضيف الألماني الى دعم لبنان في مؤتمرات روما وباريس وبروكسل المخصصة لتقديم مساعدات اقتصادية وأمنية للبنان.

وقال ان الاستقرار في المنطقة لا يمكن ان يستتب إلا بزوال الاحتلال عن القدس وفلسطين.

ثم تحدث الرئيس الألماني معربا عن سروره باللقاء المميز في دار الفتوى مع رؤساء الطوائف اللبنانية، ملاحظا عودة الأديان الى أداء أدوار بارزة في المجتمعات وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط، وقال: ان السلام الديني هو تعبير عن القبول بالتعدد والتعايش بين مكونات المجتمع المختلفة. وذكر ان المانيا عرفت هذا التعايش والتعدد وانها تدرك فؤاده وأهميته كأساس للاستقرار والسلام.

مصدرنهارنت
التعليقات 0