الولايات المتحدة تواصل تسليم السلاح والذخائر والمعدات العسكرية الى الجيش

Read this story in English W460

سلمت الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي ذخيرة وقاذفات قنابل يدوية ومركبات برادلي القتالية للجيش بقيمة تتخطى الـ 11.7 مليون دولار.

وفي الأول من شهر شباط الحالي، تسلم الجيش، 200 قاذفة قنابل آلية من طراز MK-19 ، وفي الثالث من شهر شباط، سلمت الولايات المتحدة الاميركية الى الجيش ثمانية مركبات قتالية جديدة من طراز برادلي، وهي جزء من صفقة تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليون دولار. بحسب بيان صادر عن السفارة الاميركية.

واليوم، السادس من شباط، سلمت الولايات المتحدة ووفقا للبيان أيضا، 827 طلقة مدفعية من طراز كوبرهيد إلى الجيش تقدر قيمتها بأكثر من 1.4 مليون دولار، وذلك لسد النقص في هذه الذخيرة في مخزون الجيش اللبناني الذي كان قد استخدمها لهزيمة داعش خلال عملية فجرالجرود.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بلبنان آمن ومستقر وديمقراطي ومزدهر.

وأضاف "بفضل الأسلحة والمعدات والتدريب التي توفرها الولايات المتحدة، يواصل الجيش اللبناني تطوير قدراته القتالية التي من شأنها أن ضمان بقاء الجيش اللبناني كقوة موحِّدة وطنيا، وحصنا منيعا ضد التطرف والإرهاب، والمدافع الشرعي الوحيد عن لبنان".

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb s.o.s 16:43 ,2018 شباط 06

“(Sic)...this ammunition replenishes LAF stockpiles used to defeat ISIS (Islamic State group) in Operation Fajr al Jouroud,” the Embassy added.

The LAF didn’t defeat ISIS as the terrorists were evacuated and relocated by their partners and sponsors: Hizbalot and the Syrian regime.

Thumb shab 21:45 ,2018 شباط 06

Thank you USA.

Thumb s.o.s 23:10 ,2018 شباط 06

Indeed a thank you Amreeka is in order.