ايتا جيمس ادخلت الى المستشفى في كاليفورنيا بعد مشاكل في التنفس

Read this story in English W460

أدخلت مغنية الجاز والسول والبلوز ايتا جيمس المعروفة في العالم بأسره من خلال أغنية "آت لاست"، المستشفى في كاليفورنيا حيث أوصلت الى جهاز لمساعدتها على التنفس.

وقال وكيل اعمالها لوكالة "فرانس برس" لوبي دي ليون "أدخلت ايتا جيمس الى المستشفى في 21 كانون الاول" في ريفرسايد (شرق لوس انجليس) بعدما "عانت مشاكل في التنفس وأوصلت الى جهاز يساعدها على ذلك. ووضعها الصحي لم يتغير".

وكانت أوساط المغنية البالغة 73 عاماً أوضحت الأسبوع الماضي انها مصابة بسرطان الدم في مرحلته الاخيرة.

وقال دي ليون يومها أن "ايتا مصابة بمرض مميت. وبلغت اللوكيميا المصابة بها مرحلة نهائية. وهي مصابة ايضا بالخرف وبالتهاب الكبد من نوع سي".

وفازت ايتا جيمس واسمها الاصلي جاميسيتا هوكينز باربع جوائز غرامي و17 جائزة بلوز ميوزيك اواردز. وهي معروفة خصوصا باغنتيها الشهيرة "آت لاست".

وكتب هذه الأغنية ماك غوردون وهاري وارن العام 1941 وغناها بداية غلين ميللر ومن بعده نات كينغ كول قبل أن تجعل منها ايتا جيمس في العام 1960 أغنيتها المفضلة.

في العام 2009 غنت بيونسي نولز هذه الأغنية الكلاسيكية في بداية الحفلة الراقصة بمناسبة تنصيب الرئيس الأميركي باراك اوباما رئيساً للولايات المتحدة التي افتتحها هذا الأخير بالرقص مع زوجته على انغام هذه الاغنية.

التعليقات 0