المشنوق يلتقي وفد الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات المقبلة

Read this story in English W460

التقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق رئيسة وفد المراقبين الدوليين التابع لـ"الإتحاد الأوروبي" إيلينا فالنسيانو، في حضور سفيرة الإتحاد الاوروبي كرستينا لاسن، قبيل بدء مهماته في لبنان، حيث عرض المجتمعون التجضيرات اللوجستية للانتخابات النيابية المرتقبة.

وقد استمع الوفد من وزير الداخلية إلى شرح عن مجمل التحضيرات اللوجستية والتقنية والفنية المتعلقة بالإنتخابات النيابية.

وشرحت فالنسيانو، وهي عضو سابق في مجلس النواب الإسباني وعضو حالي في مجلس النواب الأوروبي عن إسبانيا، مهمات فريق مراقبة الانتخابات الذي يضم أكثر من 100 مراقب، وبدأ أعضاؤه في الوصول تباعا إلى لبنان. وأوضحت أن مجموعة مراقبين من هذا الفريق ستكون مسؤولة عن مراقبة عملية إقتراع غير المقيمين في 29 نيسان، داخل 10 دول تابعة للإتحاد الأوروبي (بينها سويسرا).

يشار الى أن "المعهد الوطني للديمقراطية" الذي ترأسه وزيرة خارجية الولايات المتحدة السابقة مادلين أولبريت، سيقوم بمراقبة الانتخابات النيابية أيضا من خلال 30 مراقبا سيتوزعون على الدوائر الـ15.

كما من المتوقع أن يقوم فريق من "جامعة دول العربية" وآخر من "الشبكة العربية لمراقبة الانتخابات" بمراقبة الانتخابات، بينما لن يتمكن "مركز كارتر" من إرسال فريق مراقبين لأسباب تتعلق بغياب التمويل. مع العلم أن هذه المجموعات سبق أن راقبت الانتخابات النيابية في لبنان في العام 2009.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb galaxy 13:38 ,2018 نيسان 13

Did the loser tell the E.U commission he as interior minister is overseeing the elections and also is a candidate?:)

Thumb chrisrushlau 18:11 ,2018 نيسان 13

The EU team is seeking assurances that the majority will not win the election.

Thumb abe_Lincolnstein 18:55 ,2018 نيسان 13

Here we don't have an electoral college to assure that the majority will not win the election so we need to get this EU team. In Lebanon we strive to emulate the USA, the world's greatest democracy ever, where two out of the last three presidents became president because the majority was not allowed to win the election.