الخارجية تنفي رفضها اعتماد سفير جديد للكويت في لبنان

Read this story in English W460

نفت وزارة الخارجية ما أوردته جريدة "الاخبار" الخميس حول رفضها اعتماد سفير جديد لدولة الكويت في لبنان.

وأوضحت الوزارة "أن دولة الكويت قررت منذ مدة تمديد فترة خدمة سفيرها المعتمد في لبنان عبدالعال القناعي، وهو حق سيادي للدول لم تمانعه اطلاقا وزارة الخارجية اللبنانية".

وأعلنت "ان العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الكويتي واللبناني والدولتين انما هي متجذرة في الوجدان العربي، وهي خير مثال لعلاقات الاخوة والتعاون في المجالات كافة، وهي أعمق من أي محاولة رخيصة للنيل منها".

وكانت "الاخبار" تحدثت عن أن "وزارة الخارجية اللبنانية، لم تقبل طلب ترشيح مُساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية جمال الغانم، حتّى يكون رئيساً للبعثة الدبلوماسية الكويتية لدى لبنان".

وأفادت أن "المراجع الكويتية أُبلغت بالأمر، ومنعاً لأي إحراج دبلوماسي، ستُبادر إلى سحب طلب ترشيح الغانم، والتمديد للسفير الحالي عبد العال القناعي".

ووصفت الصحيفة خطوة باسيل بـ"الجريئة" بعد أن كانت الكويت قد رفضت، منذ إنجاز التشكيلات الدبلوماسية في تموز 2017، استقبال طلب اعتماد السفير اللبناني المُعيّن لديها، ريّان سعيد.

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Thumb EagleDawn 11:11 ,2018 آب 09

The foreign Ministry and Al Akhbar newspaper are as credible as when @mowateh aka giga incorruptible says he is not shia and has only one account, or when @southern says he is patriotic, or even worse when @blablablabla says he is French and lives in Harissa.

Thumb lubnani.masi7i 11:17 ,2018 آب 09

If bassil's privately owned foreign ministry is discrediting reports invented by al akhbar that says a lot about this bankrupt iranian mouthpiece's credibility.

Thumb doodle-dude 13:55 ,2018 آب 09

Al Akhbar is the only news media the shia australian billionaire who trots and roars the globe in his private jet and posts from airports while his private jet is refueling.

Missing phillipo 19:51 ,2018 آب 09

It was Israel who caused this!
What exactly has this to do with Israel? Apart from your warped mind!!

Thumb sevilla 00:34 ,2018 آب 10

إعتبرت مصادر كويتية أن الخارجية اللبنانية ترفض إعتماد السفير الكويتي الجديد وتماطل في إجراءات قبوله مشيرةً إلى أن الخارجية الكويتية أدرجت هذه الخطوة في خانة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بما أن ما قام به باسيل جاء “ردًّا بالمثل” بعد رفض الخارجية الكويتية طلب إعتماد السفير اللبناني الجديد الذي عيّن لأسباب طائفية ومذهبية بحتة، بحسب المصادر.