معارك بعبدا-المختارة محتدمة.. وجنبلاط يصف باسيل بـ"جاريد كوشنير لبنان"

Read this story in English W460

لا تزال المعارك بين الحزب "التقدمي الاشتراكي" والتيار "الوطني الحر" محتدمة، كما هي الحال بين المختارة وبعبدا.

وشن الرئيس "الاشتراكي" وليد جنبلاط هجوما على رئيس "التيار" وزير الخارجية جبران باسيل هجوما، شببه فيه بصهر جاريد كوشنير صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وكتب جنبلاط تغريدة على "تويتر" قال فيها "يا لها من نظرية عجيبة بأن معاقبة الفلسطينيين وإقصاءهم وقتلهم يساعد في عملية السلام. انها من بنات افكار صهر ترامب جاريد كوشنير. ونفس النظرية يطبقها الصهر في لبنان لتثبيت هيمنته".

وهاجم جنبلاط في تغريدته جميع السياسيين الذين وبحسب اعتباره هم مجرد "أصنام" واقفة على الحياد. إذ أضاف "ما من احد يعارضه سوانا ويدفع الثمن سوانا والبقايا مجموعة اصنام وجيف همها تقاسم المصالح. لا تلعبوا بالنار".

واستعدت تغريدة جنبلاط ردا من وزير العدل في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​سليم جريصاتي​ الذي توحه الى جنبلاط بالقول "نجلّك يا وليد عن المشابهة بين جبران، إبن هذه الارض، وجاريد الذي هوّد ​القدس​. نحن لم نقل يومًا عنك، وأنت إبن هذا الجبل، انك شبيه الجولاني. العقل والحكمة من سمات بني معروف، فلا تغترب مع غربانك".

وكان جنبلاط خرج قبل أيام ليصف العهد بأنه "فاشل"، ولاحقاً بأنه "عهد العلوج". ففتحت المعركة التي تخللتها إقالات متبادلة لموظفين محسوبين في الإدارات على الطرفين، في معركة قد تطول، على وقع الشحن المذهبي.

التعليقات 3
Thumb EagleDawn 13:54 ,2018 أيلول 16

"sophia_angle 37 minutes ago
Lebanon is rising ...stay tuned! GMA time :)"

Thumb galaxy 14:03 ,2018 أيلول 16

Meanwhile Bassil is touring North America with his entourage of advisors meeting with expatriates:)

Missing rabiosa 18:10 ,2018 أيلول 16

I recall sometime ago when then party leader general Aoun said and i think at the time it was during the 2009 elections, that they were going to cut down to size the PSP MPs to truly reflect the size of the druze community, since they had a whopping 19 MPs that made up of various sects. he was not kidding and since this PSP/FPM duel ha been going on.