أبو الغيط يعطي من بعبدا جرعة دعم للقمة "العربية الاقتصادية"

Read this story in English W460

أعطى أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من قصر بعبدا الخميس جرعة دعم للقمة العربية الاقتصادية التي ستنعقد في بيروت بعد أيام، والتي قاطعتها ليبيا واعتذر رؤساء دول عدة عن المشاركة فيها، ما جعلها في نظر كثيرين قمة "هزيلة".

وتشكر أبو الغيط رئيس الجمهورية ميشال عون لاستضافة لبنان القمة الاقتصادية، وعبر له عن إعجابه "العميق على التنظيم اللبناني والتأمين الذي يفوق أي تصوّر".

وقال "كلما أمضيت ولو ساعة إضافية كلما تيقنت بأن هذه القمة ناجحة".

وأضاف "لننتظر كي نرى كيف سيكون تمثيل الدول العربية في القمّة"، لافتا الى ان "لبنان يستحق التكريم لأنه بذل جهدا".

واعتذرت عدة دول عربية عن حضور القمة التي ستنعقد يومي 19 و 20 الجاري. وأفادت تقارير أن عدد رؤساء الدول المشاركين سيكون أربعة.

وأحاط "قمة بيروت" جدلا سياسيا كبيرا على خلفية دعوة ليبيا اليها وسط اعتراض رئيس مجلس النواب نبيه بري ونواب كتلة "التنمية والتحرير" التي يترأسها، والذين حذروا من دخول الوفد الليبي الى لبنان، على خلفية قضية اختفاء الامام موسى الصدر وتورط ليبيا في القضية.

ومنع الامن العام تأشيرات دخول الوفد الليبي الى لبنان، على وقع قيام مناصرين لحركة "أمل" بإزالة العلم الليبي قرب مقر انعقاد القمة في البيال.

وأضيف موضوع دعوة سوريا الى المواد السجالية المتعلقة بالقمة. يشار الى أن عضوية سوريا في الجامعة العربية مجمدة وبالتالي لا يمكن للبنان دعوتها.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb whyaskwhy 20:18 ,2019 كانون الثاني 17

So when will they let the Lebanese public know what are the action items that the economic summit plans on achieving?