نصر الله يدافع عن نفسه: بومبيو يهدف الى تحريض اللبنانيين

Read this story in English W460

بنبرة هادئة، فند الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله البيان الذي تلاه وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو خلال زيارته لبنان، ورد عليه جملة وتفصيلا، واتهمه بتحريض اللبنانيين على بعضهم البعض.

ورأى نصر الله الذي دافع نفسه في خطاب له عصر الثلاثاء، في البيان الذي ألقاه بومبيو من وزارة الخارجية بعد لقائه الوزير جبران باسيل، انتصارا لحزب الله "لانه ذكر كلمة حزب الله وإيران 18 او 19 مرة".

وقال "يسعدنا ان نكون عدو أقوى دولة في العالم ويذكر وزير خارجيتها اسم حزب الله 18 مرة خلال دقائق (...) في نظرنا أميركا الشيطان الاكبر وعندما يغضب علينا الشيطان الاكبر فهذه نعمة من الله".

وردا على بومبيو الذي قال في كلمته أن "حزب الله يقف عائقا بوجه أحلام اللبنانيين، ويسرق موارد الدولة، ويشكل تهديدا للشعب اللبناني"، سأل نصر الله "هل حزب الله المشكلة الوحيدة في لبنان كما قدمها بومبيو؟".

وتوجه الى اللبنانيين بالسؤال "هل حقيقة أيها اللبنانيين حزب الله يقف عائقا امام أحلام الشعب اللبناني؟"، مضيفا "الشعب اللبناني يحلم باستمرار الامن والسلام الداخلي، وبأن لا يتم الاخلال به والا يعتدي أحد على سيادة مياهه وارضه، ويحلم بقيام دولة لا فساد فيها، دولة تؤمن له عيشا كريما تحفظ مصالحه، فهل حزب الله يقف عائقا بوجه احلام الشعب ام ان حزب الله يحقق أحلام الشعب اللبناني؟".

وسأل "من يفرض العقوبات على المصارف اللبنانية؟ ويمنع عودة النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم؟

وردا على قول بومبيو أن "حزب الله وضع الشعب اللبناني في خطر لـ34 عاما بسبب قراراته الاحادية"، قال نصر الله "حزب الله حينها كان جزءا من المقاومة التي استعادت الارض وحررتها".

وتوجه الى الادارة الاميركية بالقول "أنتم من تنشرون الدمار في المنطقة وليس حزب الله"، لافتا الى أن "كل اللبنانيين يعرفون جيدا ما كان سيكون مصيرهم لو سيطرت داعش على سوريا".

وتابع "لولا وجود حزب الله في لبنان ما كنت أتيت الى لبنان"، محذرا من "الهدف الحقيقي من زيارة بومبيو هو تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض، وعين الولايات المتحدة في لبنان هي على الحرب الأهلية".

وطمأن نصر الله الى أن من يمنع اسرائيل عن القيام بحرب على لبنان هو "وحدة الموقف اللبناني والمعادلة الذهبية".

وكان الامين العام لحزب الله استهل كلمته بالتطرق الى موضوع اعتراف اميركا رسميا بسيادة إسرائيل على الجولان، فانتقد "ضعف الموقف العربي والاسلامي".

وقال " أولى دلالات الاعتراف الاميركي، الاستهانة والاستهتار بالعالمين العربي والاسلامي كحكومات ودول وشعوب"، لافتا الى أن "الكثير من الدول العربية حلفاء لاميركا، ومع ذلك استهتر ترامب بهم من اجل مصلحة اسرائيل".

وأضاف "ليعرف الجميع في العالمين العربي والاسلامي ما هي قيمتهم الحقيقية عند ادارة ترامب".

عليه، رأى نصر الله أنه "كان يجب أن يكون رد العالم العربي في موضوع القدس عبر سحب المبادرة العربية للسلام"،داعيا في هذا الاطار القادة العرب الى سحب المبادرة العربية للسلام في قمة تونس والعودة الى نقطة الصفر "إذا كان هناك بقية شهامة وشرف في العالم العربي".

Timeline
  • 17:55 ,2019 آذار 26

    نصر الله: بومبيو لم يهدد من اسرائيل ستعلن حربا على لبنان وما يمنع اسرائيل هو وحدة الموقف اللبناني والمعادلة الذهبية

  • 17:53 ,2019 آذار 26

    نصر الله: الهدف الحقيقي من زيارة بومبيو هو تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض وعين الولايات المتحدة في لبنان هي على الحرب الأهلية

  • 17:48 ,2019 آذار 26

    نصر الله: لولا وجود حزب الله في لبنان ما كنت أتيت الى لبنان

  • 17:37 ,2019 آذار 26

    نصر الله: كل اللبنانيين يعرفون جيدا ما كان سيكون مصيرهم لو سيطرة داعش على سوريا

  • 17:35 ,2019 آذار 26

    نصر الله: من الذي ينشر الدمار في المنطقة؟ الاكيد ان ليس حزب الله من ينشر الدمار بل انتم

  • 17:34 ,2019 آذار 26

    نصر الله: هل نحن نطلق وعودا سياسية كاذبة؟ فأين يوجد ممارسة ترهيب على اللبنانيين الناخبين؟

  • 17:33 ,2019 آذار 26

    نصر الله ردا علىى قول بومبيو أن حزب الله وضع الشعب اللبناني في خطر ل34 عاما بسبب قراراته الاحادية: حزب الله كان جزءا من المقاومة التي استعادت الارض وحررتها

  • 17:31 ,2019 آذار 26

    نصر الله: من يفرض العقوبات على المصارف اللبنانية ويمنع عودة النازحين السوريين الى وطنهم واللاجئين الى وطنهم؟

  • 17:30 ,2019 آذار 26

    نصر الله: هل حقيقة أيها اللبنانيين حزب الله يقف عائقا امام أحلام الشعب اللبناني؟ فالشعب اللبناني يحلم باستمرار الامن والسلام الداخلي وبأن لا يتم الاخلال به والا يعتدى على سيادته مياهه وارضه ويحلم بقيام دولة لا فساد فيها دولة تؤمن له عيشا كريما تحفظ مصالحه، فهل حزب الله يقف عائقا بوجه احلام الشعب ام ان حزب الله يحقق أحلام الشعب اللبناني؟

  • 17:28 ,2019 آذار 26

    نصر الله: أميركا تخوض معركة في هذه المنطقة لمصلحة اسرائيل ويجب ان نتوقف جيدا عند ما قاله بومبيو ومن البداية يجب ان ألفت الى انه لم يأت على ذكر اسرائيل فهل حزب الله المشكلة الوحيدة في لبنان كما قدمها بومبيو؟

  • 17:25 ,2019 آذار 26

    نصر الله: لم أجد في النص الذي قرأه بومبيو جملة صادقة وصحيحة واضحة الا ما يمكن ان نستنتجه من خلفيات الموقف ومن زلات القلم

  • 17:24 ,2019 آذار 26

    نصرالله: في نظرنا اميركا الشيطان الاكبر وعندما يغضب علينا الشيطان الاكبر هو نعمة من الله

  • 17:23 ,2019 آذار 26

    نصر الله: يسعدنا ان نكون عدو أقوى دولة في العالم ويذكر اسم حزب الله 18 مرة خلال دقائق

  • 17:21 ,2019 آذار 26

    نصر الله حول زيارة وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو: في الشكل شهدنا وزير خارجية اقوى دولة في العالم يقرأ نصا مكتوبا من دون ارتجال ذكر فيه اسم حزب الله وايران ورفض الاجابة عن اي سؤال بمعنى ان يعطي بلاغا ويمشي

  • 17:19 ,2019 آذار 26

    نصر الله: الخيار الوحيد امام السوريين ليستعيدوا الجولان وللبنانيين ان يستعيدو مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وللفلسطينيين هي المقاومة والمقاومة والمقاومة

  • 17:18 ,2019 آذار 26

    نصر الله: كان يجب ان يكون رد العالم العربي في موضوع القدس عبرسحب المبادرة العربية للسلام اذا كان هناك بقية شهامة وشرف في العالم العربي ان تقوم قمة تونس بسحب المبادرة العربية للسلام والعودة الى نقطة الصفر وهذا ابسط رد سياسي له قيمة معنوية

  • 17:16 ,2019 آذار 26

    نصرالله: علينا ان نتوقع بعد مدة ان يخرج ترامب ويقول انه يعترف بالسيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية لانه مطلب صهيوني

  • 17:14 ,2019 آذار 26

    نصر الله: عندما سمح العالم وفي مقدمه العالم العربي لترامب ان يصادر القدس ويعلنها عاصمة ابدية لاسرائيل فتح الباب امام كل تجاوز عند الاميركي

  • 17:13 ,2019 آذار 26

    نصر الله: لا يمكن ان يكون لاميركا ان تكون وسيطة في عملية السلام فهي وجهت ضربة قاضية على عملية السلام في المنطقة

  • 17:12 ,2019 آذار 26

    نصر الله: ومن دلالات ما حصل أمي ان الاولوية المطلقة لاميركا هو اسرائيل ولا مصالح تحترم في المنطقة عندما تتعارض مع مصالح اسرائيل

  • 17:11 ,2019 آذار 26

    نصر الله: الاهانة من قبل ادارة ترامب بكل ما اسمه قانون دولي ومجتمع دولي فالجميع كان مجمع ان الجولان ارض عريبة محتلة ومن خرق هذا الاجماع هو ترامب وهذا يؤكد لنا ان الادارة الاميركية ومن موقع الاستكبار هي في حقيقة الامن لا تعترف لا بهيئة الامم المتحدة ولا بمجلس الامن بل تستخدم هذه العناوين بقدر ما تخدم مصالحها وسياساتها وهذا يؤكد ايضا ان القرارات الدولية والمؤسسات الدولية غير قادرة على حماية حق الشعوب او استعادى ارض محتلة

  • 17:09 ,2019 آذار 26

    نصرالله: الكثير من الدول العربية حلفاء لاميركا ومع ذلك استهتر ترامب بهم من اجل مصلحة اسرائيل وليعرف الجمسع في العالمين العربي والاسلامي ما هي قيمتهم الحقيقية عند ادارة ترامب

  • 17:07 ,2019 آذار 26

    نصر الله: اولى دلالات الاعتراف الاميركي الاستهانة والاستهتار بالعالمين العربي والاسلامي كحكومات ودول وشعوب والكثير منهم التقى بهم ترامب في الرياض وترامب استهتر بكل هؤلاء

  • 17:06 ,2019 آذار 26

    نصر الله يستهل كلمته بموضوع الاغتراف الاميركي بالسيادة الاسرائيلية على الجولان: هذا الحدث مفصلي في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي وفي المخاطر التي تهدد مستقبل منطقتنا فعبارات الادانة لم تعد تجدي نفعا

  • 17:05 ,2019 آذار 26

    نصر الله: تحية الى الاسرى الفلسطينيين والى صمود الشعب والجيش اليمني والاخوة في انصار الله

  • 17:04 ,2019 آذار 26

    الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله: تحية الى أهل غزة وشهداء الضفة الغربية

مصدرنهارنت
التعليقات 15
Thumb galaxy 17:09 ,2019 آذار 26

nassrallah and his handlers in Iran sold out the Palestinians a long time ago and now they are trying to convince the masses that they care about Syria!!! yah right

Thumb EagleDawn 12:14 ,2019 آذار 27

The day this evil iranian sectarian terrorist is brutally and violently murdered is the day we celebrate our true independence.

Thumb EagleDawn 12:14 ,2019 آذار 27

Great picture, he looks like an unwashed shia terrorist (Huthi), and that's closer to his true character than the religious uniform he dishonored and desecrated for decades.

As to his speech: nice cartload of BS.

Thumb thepatriot 17:32 ,2019 آذار 26

@Galaxy... not only Nassy cares for Syrians and calls them to resist for the Golan (they have done nothing in over 50 years...), But he also calls Gazawis "our People". Go figure!
Nasrallah who is doing nothing to liberate the Syrian farms of shebaa... encourages the even more coward Syrians to liberate the Golan.
From a coward to another... great tip!

Thumb thepatriot 17:34 ,2019 آذار 26

@eagle... don't forget the lovely sticky strand of hair just below his head towel... epic!

Thumb janoubi 17:47 ,2019 آذار 26

Nasrallah: Where is Hizbullah spreading destruction?

Yes where? hizbullah spread peace and compassion in Syria, Iraq, Yemen, Bahrain, Bulgaria, Argentine, etc.

Thumb thepatriot 18:40 ,2019 آذار 26

@janoubi
Thailand, Egypt, Venezuella, Nigeria...

Thumb janoubi 17:49 ,2019 آذار 26

Nasrallah: Can you present evidence that Iran is using Lebanon for drug trafficking and money laundering?

Can you tell us how you are getting your money from Iran since you are not using the banking system except through money laundering and drugs trafficking?

Thumb ashtah 18:17 ,2019 آذار 26

lol

Thumb ashtah 18:25 ,2019 آذار 26

Nasrallah: There is no problem in any additional sanctions.

Aoun: Siege on Hizbullah Affects All Lebanese.
http://www.naharnet.com/stories/en/258001-aoun-syria-ties-already-normalized-siege-on-hizbullah-affects-all-lebanese

Thumb thepatriot 18:46 ,2019 آذار 26

"The unity of the Lebanese stance, the golden equation and the resistance's capabilities are what preventing Israel from waging a war."

This is the BEST quote ever!
1- Lebanese could not be more divided.
2-Over Half of the Lebanese people do NOT believe in this so called "equation".
3-Nobody really knows, or cares about Ebola's arsenal, but they have lost almost half of their elite troops in Syria, and they are financially broke.
4-Israel couldn't care less about a war with an ennemy who is south of the Litani, thus harmless.
5- No Ebola = No threat for Lebanon.
6- Are the Jordans threatened by Israel?

Thumb thepatriot 18:49 ,2019 آذار 26

"Hizbullah was part of the resistance structure that stood in the face of the U.S. in Syria"

Huh!?

Maybe it is the Ebola threat that made the US leave Syria Right!?

Thumb thepatriot 18:52 ,2019 آذار 26

"We are a key part of the peace and stability equation in Lebanon"

July 2006
May 2008

Thumb roflmfao 19:17 ,2019 آذار 26

Dudes.. I'm passing around the turban.. anything you can spare is welcomed.. papa hassin needs new clogs.. and the "Suole e Mani" Iranian General leather goods store.. ain't giving 'em for free no more..

Thumb marcus 19:23 ,2019 آذار 26

Gaza is being bombed into rubble and this @POS is giving speeches:)