زيارة متوقعة لباسيل الى دمشق بدفع روسي

Read this story in English W460

من المتوقع أن يزور وزير الخارجية جبران باسيل دمشق، استجابة للنصائح الروسية التي تلقاها خلال زيارته ورئيس الجمهورية ميشال عون موسكو منذ أيام.

ونقلت صحيفة "السياسة الكويتية" عن مصادر متابعة، أنه "من غير المستبعد أن يقوم الوزير باسيل بزيارة إلى دمشق، استجابة للنصائح الروسية وبدعم من الرئيس عون، يقابل خلالها رئيس النظام السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم، للبحث في ملف النازحين ودراسة سبل إعادتهم إلى وطنهم الأم، في سياق تفعيل المبادرة الروسية بهذا الشأن".

ولفتت الى ان رئيس الحكومة سعد الحريري لن يكون بعيدا من قرار هذه الزيارة من أجل المصلحة اللبنانية، وبما يبعد ملف النازحين عن أي تسييس".

ويغادر الرئيس عون في الساعات المقبلة إلى تونس لترؤس لبنان إلى القمة العربية الثلاثين، حيث يتوقع أن يلقي كلمة بلاده، والتي ستتطرق إلى مختلف القضايا التي تفرض نفسها على الساحتين اللبنانية والعربية، وفي مقدمها موضوع النازحين.

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Thumb justin 13:55 ,2019 آذار 29

نوه باسيل بقرار تشيكيا الجريء في الحفاظ على سفارتها مفتوحة في دمشق رغم كل الضغوط والتهديدات بمعاقبتها

بدأ وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل زيارته الرسمية لجمهورية تشيكيا بلقاء مع رئيس الحكومة اندريه بابيش، في حضور وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد واعضاء الوفدين اللبناني والتشيكي.
https://www.lebanese-forces.com/2019/03/27/lebanon-tchikia-bassil/

Thumb canadianleb 14:11 ,2019 آذار 29

If that is the case You will need to hang more than this looser...

Thumb Puppet 14:31 ,2019 آذار 29

I have the utmost respect for Minister of Foreign Affairs and Demagoguery Jebran Bassil because it was the first to lift Banking Secrecy from its numerous accounts and for planning to visit Damascus.

Thumb thepatriot 18:46 ,2019 آذار 29

Shut Up Syrian traitor!

Thumb thepatriot 18:53 ,2019 آذار 29

Bashar MUST compensate Lebanon for giving a safe heaven to his people during all those years!!! And Bassil wants to go begg this monster to take them back!!??? WTF!?