السفيران السوري والايراني يعزيان بالبطريرك صفير في بكركي

Read this story in English W460

يواصل البطريرك مار بشارة بطرس الراعي تقبل التعازي في بكركي بوفاة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير.

والتقى الراعي الثلاثاء السفير السوري علي عبد الكريم علي الذي قدم واجب العزاء.

كمااستقبلت بكركي السفير الايراني لدى لبنان جلال فيروزنيا، الذي قال "صفير كان شخصية مرموقة وعلاقتنا به امتدت على مدى عقود".

من المعزين ايضا، سفير الامارات حمد الشامسي الذي قال من بكركي "البطريرك صفير من أهم الشخصيات التي مرت بتاريخ لبنان وهو رجل الاعتدال التسامح والمحبة. في الحقيقة سفارة الامارات، في عام التسامح كان البطريرك صفير هي الشخصية الوحيدة التي كانت ستكرم بدرع عام التسامح التي خصصته سفارة الامارات في بيروت لشخصية معتدلة حكيمة وطنية ولكن القدر كان التكريم بتاريخ 26 رمضان ولكن الله اخذ امانته".

وقدمت الشخصيات الروحية واجب العزاء بصفير، من بينهم شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن على رأس وفد من قضاة ورؤساء لجان واعضاء المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ومشايخ من الطائفة.

وقدّم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان واجب العزاء في بكركي أيضا، معتبرا أن "البطريرك صفير صفحة مشرقة في تاريخ لبنان وكنا معه دائما في خط الحفاظ على السلم الاهلي في لبنان ووحدة اللبنانيين".

ومن المعزين أيضا، وفد من نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، النائب بهية الحريري باسم كتلة المستقبل، النائب فيصل كرامي والوزير السابق أشرف ريفي، غضافة لشخصيات أخرى.

وكان وفد من حزب الله برئاسة رئيس المجلس السياسي في الحزب إبراهيم أمين السيّد زار بكركي أمس الثلاثاء لتقديم واجب العزاء.

وتوفي صفير فجر الاحد عن عمر يناهز الـ99 عاما. ولعب دوراً بارزاً في تاريخ لبنان الحديث، لا سيما من خلال معارضته الشديدة للوجود والهيمنة السورية على لبنان ولاحتفاظ حزب الله بسلاحه.

مصدرنهارنت
التعليقات 0