العربي: مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين في سوريا خلال اجتماع وزاري السبت المقبل

Read this story in English W460

أعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي السبت، أن "مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين" العرب في سوريا ستجري خلال اجتماع للجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري يعقد في الحادي والعشرين من كانون الثاني الحالي.

وقال العربي في تصريح لوكالة "فرانس برس": "هناك مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين، وسنبحث هذا الامر في اجتماع للجنة الوزارية من المقرر أن يعقد في القاهرة السبت في الحادي والعشرين من كانون الثاني".

ورأى العربي أن "تقدما جزئيا حصل" في عمل بعثة المراقبين العرب، مضيفا "الا أن هناك يوميا نزيفا للدم في سوريا والجامعة تسعى الى حقن الدماء والامر يحتاج الى اعادة نظر وهذا ما سوف نبحثه في الاجتماع القادم للجنة الوزارية".

ولقت الى أن مهمة بعثة المراقبين العرب "قد تستكمل ولكن بصورة مختلفة".

من جهة ثانية، أعلن العربي أنه عقد السبت "اجتماعا مهما" في مسقط مع الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله العضو في اللجنة الوزارية العربية تناول "سبل التوصل الى حل سياسي للأزمة في سوريا وما تقوم به جامعة الدول العربية من جهود وضرورة توفير حماية للمدنيين السوريين".

ومن المقرر أن يغادر العربي والوفد المرافق له مسقط في وقت لاحق الليلة متوجها الى المنامة.

وكانت الجامعة العربية قررت الاربعاء التوقف عن ارسال مزيد من المراقبين الى سوريا اثر تعرض عدد من المراقبين للاعتداء الاثنين، ما أدى الى اصابة ثلاثة منهم بجروح طفيفة.

التعليقات 3
Default-user-icon Gabby (ضيف) 18:21 ,2012 كانون الثاني 14

Send in the troops and planes. Forget observing. ASSad will never comply with anything. Now you know what common Syrians and Lebanese have had to deal with for 40 years.

Thumb thepatriot 18:32 ,2012 كانون الثاني 14

veni vidi defui...

Thumb thepatriot 20:32 ,2012 كانون الثاني 14

...u came, u saw, u failed.