انفجارات بالقرب من مركز للشرطة في كانو بنيجيريا

Read this story in English W460

سمعت انفجارات وعيارات نارية ليل الاثنين الثلاثاء في كانو حيث أوقعت أعمال العنف 185 قتيلاً الجمعة في هذه المدينة الرئيسية بشمال نيجيريا حيث تقطن أغلبية اسلامية، حسب ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس".

وسمع 15 انفجاراً وتبادلاً لاطلاق النار في حي يوجد فيه مركز متحرك للشرطة. ولم تعرف بعد ظروف أعمال العنف هذه المفترضة.

وقال مواطن في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة "فرانس برس" "استيقظت على صوت انفجارات واطلاق نار مصدره مركز متحرك للشرطة في الجهة المقابلة لمكان سكني" مضيفاً ان الانفجارات واطلاق النار استمرت بضع دقائق.

وأضاف "أنه شيء مرعب. أن الخروج أمر خطر وبالاضافة الى ذلك هناك حظر للتجول".

وكانت الشرطة أعلنت في معرض تقديم حصيلة جديدة الاثنين ان خمسة انتحاريين بين المشاركين في الهجمات المتزامنة التي وقعت بعد صلاة الجمعة في كانو (شمال نيجيريا) التي اوقعت 185 قتيلاً.

وأعلن مفوض الشرطة ابراهيم ادريس في بيان ان "الارقام التي في حوزتنا تشير الى ان 29 شرطيا وثلاثة ضباط (في اجهزة الاستخبارات) وضابطين في الهجرة وما مجموعه 150 مدنياً قتلوا بيد المتطرفين".

وأضاف لاحقاً أن ضابطاً في الجمارك توفي أيضاً ما يرفع الى 185 عدد قتلى هذه الهجمات الاكثر دموية التي نفذتها جماعة بوكو حرام في شمال نيجيريا.

وخلال هدمات الجمعة في كانو، هز المدينة دوي اكثر من عشرين انفجاراً استهدفت ثمانية مواقع، بينها مقار للشرطة والهجرة، مصحوبة بتبادل لاطلاق نار وأعيرة نارية غزيرة. وفي اليوم التالي، انتشرت الجثث في الشوارع.

التعليقات 0