العربي يأمل في تغير موقف روسيا والصين من مشروع قرار مجلس الأمن بشأن سوريا

Read this story in English W460

اعرب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاحد عن امله في ان يتغير موقفا روسيا والصين من مشروع القرار الذي يجري اعداده في مجلس الامن الدولي لدعم المبادرة العربية الجدية لانهاء الازمة في سوريا.

وقال العربي في تصريحات للصحافيين في مطار القاهرة قبل ان يتوجه الى نيويورك حيث سيعرض على مجلس الامن الدولي الثلاثاء المبادرة العربية الاخيرة لتسوية الازمة السورية أن "هناك اتصالات تجرى مع روسيا والصين حول الوضع فى سوريا".

واضاف انه "يأمل في أن يتغير موقف البلدين" من مشروع القرار المعروض على مجلس الامن والذي يستهدف "دعم المبادرة العربية".

واكد العربي ان قرار الجامعة العربية السبت بوقف عمل بعثة مراقبيها في سوريا "اتخذ بسبب تدهور الاوضاع هناك بشكل كبير ضمانا لسلامة المراقبين".

وكان وزراء الخارجية العرب دعوا الاحد الماضي الحكومة السورية وكافة اطياف المعارضة الى "بدء حوار سياسي جاد لا يتجاوز اسبوعين" من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين وطالبوا الرئيس السوري بشار الاسد بتفويض صلاحيات كاملة الى نائبه الاول للتعاون مع هذه الحكومة.

وقرر الوزراء ابلاغ مجلس الامن الدولي بمبادرتهم الجديدة ومطالبته ب "دعمها".

ودعت دول اوروبية وعربية الجمعة مجلس الامن الدولي الى دعم الخطة العربية.

واعلن دبلوماسيون ان الدول الاوروبية والعربية التي تقف وراء مشروع القرار حول سوريا في مجلس الامن الدولي، تعمل على اعادة صياغة النص بعد تعليق مهمة المراقبين العرب في هذا البلد.

التعليقات 1
Default-user-icon Dobrenin (ضيف) 03:43 ,2012 كانون الثاني 30

According to news out of the Clinic of Dr. Samir Habboul for Hallucinogens where doctors Gabby, shab, peace, thepatriot, allouchi, realist and aragon met in an extraordinary session during this past weekend and headed by Dr. Samir Habboul, the doctors agreed on the prediction that China and Russia will change their minds vis-a-vis Syria. Based on this latest prediction, the fall of the Assad regime will happen in 22 days, 18 hours, 7 minutes and 36 seconds from the moment the moon will appear in the sky above Mehrab on Monday November 30, 2012. So keep watching, doctors, and start counting down.