الاف الطلاب المعارضين يتظاهرون في جامعة حلب

Read this story in English W460

تظاهر الاف الطلاب اليوم الاربعاء في جامعة حلب تضامنا مع المدن السورية المحاصرة وللمطالبة باسقاط النظام، وتصدت القوى الامنية للمتظاهرين، بحسب ما افاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال فارس الحلبي العضو في تجمع الطلبة الاحرار في جامعة حلب في اتصال مع وكالة "فرانس برس" "خرجت تظاهرة لطلاب معارضين اليوم من كلية هندسة الميكانيك في جامعة حلب، وانضم اليها مئات الطلاب من كليات عدة".

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "حوالى الفي طالب تظاهروا في جامعة حلب الاربعاء، في ما يؤشر الى نشاط احتجاجي مستمر في الجامعة"، مشيرا الى قمع التظاهرة، و"انفضاضها دون وقوع اصابات".

وبدأت خلال الاسابيع الماضية تتسع دائرة التحرك الاحتجاجي في حلب لا سيما في الجامعة التي تشهد تظاهرات متواصلة منذ اكثر من اسبوع.

وقال فارس الحلبي ان عناصر من الامن "اعتقلوا اربعة من الطلاب المتظاهرين الذين كانوا يهتفون للمدن المحاصرة والجيش السوري الحر"، مشيرا الى عزم الطلاب على تنظيم مزيد من التظاهرات اليوم.

التعليقات 5
Missing allouchi 14:14 ,2012 شباط 29

Kill Assad

Thumb thepatriot 17:00 ,2012 شباط 29

Aleppo is the key...
If turmoil starts there, it will accelerate the process...

Missing peace 17:55 ,2012 شباط 29

for M8 i guess all these students are salafis or al qaeda...

Missing ReaLeb 19:16 ,2012 شباط 29

It's all scare tactics that are not going to work. In the end, the people will achieve victory no matter what this regime does.

Default-user-icon Murad (ضيف) 02:15 ,2012 آذار 01

The picture is clearly not from Aleppo, let alone Aleppo University. What will make Aleppo move now almost a year after its people have chosen to support Bashar al-Asad? You've been dreaming of Aleppo "rising up" since April... keep dreaming.