سانا: العثور على معمل للاسلحة فيه طائرة استطلاع في حي بابا عمرو في حمص

Read this story in English W460

ذكر مصدر رسمي اليوم الثلاثاء ان السلطات السورية عثرت على معمل للاسلحة ضبطت فيه طائرة استطلاع واليات عسكرية ثقيلة في حي بابا عمرو في حمصالذي بسط الجيش السوري الخميس سيطرته عليه.

وقالت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "الجهات المختصة ضبطت في حي بابا عمرو الاثنين معملا للاسلحة (...) وعثرت بداخله على طائرة استطلاع شبيهة بالتي يستخدمها كيان الاحتلال الاسرائيلي وكاميرات مراقبة وقذائف مضادة للدروع وقواعد لاطلاق الصواريخ وصواريخ متنوعة".

واشارت الوكالة الى ان "المجموعات الإرهابية المسلحة كانت تستخدمه (المعمل) لاعداد المتفجرات والعبوات الناسفة والصواريخ اليدوية التي تطلق على الأحياء السكنية دون تحديد الهدف".

واضافت الوكالة ان "الجهات المختصة ضبطت في حي بابا عمرو دهاليز وانفاقا استخدمها الإرهابيون لتهريب الاسلحة والتنقل بين الاحياء والاختباء بداخلها".

واكد مصدر امني في دمشق بعد ظهر الخميس ان الجيش السوري سيطر بالكامل على حي بابا عمرو لكنه قال ان "المسلحين ما زالوا في احياء الحميدية والخالدية والعمليات متواصلة لاخراجهم" منها.

من جهته، اعلن العقيد رياض الاسعد قائد الجيش السوري الحر الذي يضم مسلحين منشقين عن الجيش النظامي ان قواته نفذت انسحابا "تكتيكيا" من هذا الحي.

ولفتت الوكالة الى ان أهالي حي بابا عمرو في مدينة حمص واصلوا العودة إلى منازلهم "التي هجرتهم منها المجموعات الإرهابية المسلحة بعد إعادة الأمن والاستقرار إليه".

وما تزال السلطات السورية ترفض دخول اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى حي بابا عمرو منذ الجمعة لتوزيع المساعدات الانسانية على الحي مبررة ان المنع "يعود لاسباب امنية".

التعليقات 3
Thumb leblover 12:36 ,2012 آذار 06

يعني لو هالكلام صحيح كنا سمعنا كلام تاني عن باب عمرو الفلوجة.
جيش السوري انسحب لان ما بقي معاه ذخيرة و هلاء سانا بتقول انهم لقوا مخازن اسلحة شي مضحك و مخجل من الاعلام السوري يلي ليساته مفكر كل الناس هبل.

Thumb geha 16:52 ,2012 آذار 06

very funny allegations .... :)

Default-user-icon adam sandler (ضيف) 16:56 ,2012 آذار 06

"Israeli-like reconnaissance plane"

it was wearing Yarmulke and celebrating Chanukah!