مسألة الحدود المفتوحة تتفاعل..منصور يرفض دعم "الجيش السوري الحر" والمجلس الأعلى للدفاع ينعقد الخميس

Read this story in English W460

رفض وزير الخارجية عدنان منصور دعوة السفيرة الأميركية مورا كونيللي لتأمين الحماية لعناصر "الجيش السوري الحر" الذين يدخلون لبنان مؤكدا عدم النية "في خلق مشكلة أمنية في لبنان المجلس الأعلى للدفاع إلى الإنعقاد " وذلك عقب دخول أكثر من 2000 نازح سوري الأحد إلى لبنان مما جعل رئيس الجمهورية يدعو المجلس الأعلى للدفاع إلى الإنعقاد غدا الخميس.

وقال منصور في حديث لـ"المنار" مساء الأربعاء "لبنان لا يُطلب منه بل يتصرف انطلاقا من مصلحته ووضعه الامني وامكانياته ولا يمكن ان نوفر الدعم لعناصر مسلحة تكون متواجدة على أراضي لبنان".

يشار إلى أنه في بيان صادر عن السفارة الأميركية في بيروت وعقب اجتماع بين كونيللي ووزير الداخلية والبلديات مروان شربل دعت السفيرة الأميركية إلى "تقديم الاحتياجات الإنسانية والأمان لجميع السوريين الذين فروا إلى لبنان بما في ذلك المنشقين والمعارضين". كما أشارت إلى حق الحكومة اللبنانية ومسؤوليتها لجهة تأمين حدودها ودعت إلى "حماية جميع السوريين المجردين من السلاح بما في ذلك أفراد الجيش السوري الحر".

كما شدد منصور على "أننا لا نريد معسكر اشرف ثانٍ في لبنان" مضيفا "لا نريد خلق مشكلة أمنية في لبنان تتعدى امكانياتنا وأطر السياسة التي نسير عليها".

وختم وزير الخارجية بالقول أن "توفير الملجأ الآمن للعناصر المسلحة امر غير مقبول".

إلى ذلك يلتئم المجلس الاعلى للدفاع عند الرابعة والنصف من بعد ظهر غد الخميس في قصر بعبدا برئاسة سليمان وحضور الاعضاء الحكوميين، اضافة الى من يرتأي رئيس الجمهورية دعوته.

وتأتي هذه التطورات بعد دخول عدد كبير من النازحين قدّر عددهم بـ2000 نازح يضافون إلى 7085 أعلنت عنهم المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

والإثنين الفائت أوقف الجيش اللبناني مجموعة من المسلحين السوريين بعد دخولهم الاراضي اللبنانية من منطقة القاع الحدودية كما ضبط سيارة وكمية كبيرة من الاسلحة ويجري التحقيق معهم.

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Missing mabboud 01:04 ,2012 آذار 08

what???? we can't have armed groups to fight Israel, US considers Hamas and Hezbollah as terrorists but wants Lebanon to accept armed forces from Syria on its soil??? Tsahal brutality or Sharon's army has nothing to envy to the Syrian army and yet, all armed forces seeking to liberate themselves from the Israeli occupation shouldn't exist but we, in Lebanon, should protect the new US Mudjahidins puppets... ask Mali and the rest of the african continent and the Libyan people if they are happy today with the Free Libyan Army!!! Maybe Free Syrian Army means free to go everywhere except in Syria!!

Default-user-icon Horus (ضيف) 05:49 ,2012 آذار 08

Hopefully once all this mess is over our brotherly and sisterly country Syria could help out its poor little neighbour and take some of the Palestinian refugees along with its own.

Default-user-icon Enough (ضيف) 08:10 ,2012 آذار 08

“Offering a safe haven to armed elements is an unacceptable thing,” the foreign minister stressed.

You got that right... But why don't you go say the same thing to your Iranian/Syrian buddies.

Thumb geha 13:58 ,2012 آذار 08

what a mochery of a foreign minister who forgot that lebanon participated in drafting the geneva convention which forbids to extradite refugees back to their countries :)
let him go to schol first then maybe he can comment :)

Default-user-icon Farook (ضيف) 02:12 ,2012 آذار 23

arrest the criminals in jail once they cross the boarder