المرصد السوري: انفجاران استهدفا مركزي امن الدولة والامن الجنائي بحلب ليلا

Read this story in English W460

استهدف انفجاران ليل الاربعاء الخميس مركزين امنيين في مدينة اعزاز في محافظة حلب، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وجاء في بيان للمرصد صباح اليوم الخميس "هز انفجاران شديدان بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس مدينة اعزاز القريبة من الحدود السورية التركية" في محافظة حلب.

واشار المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له الى ان الانفجار الاول "استهدف مفرزة المخابرات العامة (امن الدولة) والثاني قسم الامن الجنائي"، وتلتهما "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومجموعات منشقة".

واكد المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من حلب وقوع الانفجارين، موضحا ان "مجموعات من الجيش السوري الحر هي التي قامت بتفجير المركزين".

وقال ان اعزاز الواقعة في ريف حلب والتي تبعد حوالى ستين كيلومترا عن مدينة حلب وهي قريبة من الحدود التركية، "شهدت طيلة يوم امس انفجارات عنيفة ناتجة عن قصف قوات النظام للمدينة واطلاق الرصاص، فرد الجيش الحر واشتبك مع الامن، ثم اقدم على تفجير مبنيي الامن الجنائي وامن الدولة".

واشار الحلبي الى ان عناصر الجيش الحر الذين انشقوا عن الجيش النظامي يستخدمون في مثل هذه العمليات "الاسلحة المتوسطة التي يحملونها معهم عادة لدى انشقاقهم".

واكد الحلبي من جهة ثانية ان سبع تظاهرات مسائية سارت في احياء مختلفة من مدينة حلب مطالبة باسقاط النظام، وضمت مئات الاشخاص.

وقال ان قوات الامن نفذت فجر الخميس حملة مداهمات في ثلاثة احياء من حلب واعتقلت عشرات الاشخاص.

واضاف ان السجناء في سجن عفرين في ريف حلب نفذوا امس حركة تمرد، فاحرقوا الفرش واثاروا الشغب وطالبوا بسقوط النظام، و"قد استقدمت تعزيزات لقمع الحركة".

التعليقات 4
Thumb jcamerican 13:57 ,2012 آذار 08

Why Bashar hasn't use his air force yet?

Missing realist 20:31 ,2012 آذار 08

he is saving the airforce to bomb israel.. the "enemy" remember? or you too lost your compass lol

Default-user-icon N (ضيف) 21:24 ,2012 آذار 08

Because he is an idiot like you

Default-user-icon The Truth (ضيف) 14:18 ,2012 آذار 08

Because he knows that'll speed up international intervention to stop the crackdown in the form of a no fly zone and no fly in Libya turned to no drive very quickly.