ارتفاع حصيلة ضحايا غرق العبارة في بنغلادش الى 40 قتيلا

Read this story in English W460

انتشل رجال الاسعاف ثماني جثث اضافية اليوم الاربعاء بعد غرق عبارة في بنغلادش ما رفع حصيلة القتلى الى 40 واعتبر عشرات في عداد المفقودين، حسب ما اعلنت السلطات.

وانتشلت الجثث بعد غرق العبارة شارياتبور 1 في بنغلادش جراء اصطدامها ليل الثلاثاء بناقلة نفط صغيرة، كما اعلنت السلطات المحلية التي تحدثت عن نجاة 35 فقط.

وقال القائد المساعد للشرطة المحلية طريق الاسلام ان "الحصيلة ارتفعت الى 40 قتيلا".

فقد اصطدمت العبارة شارياتبور 1 في الساعة 2.30 بالتوقيت المحلي من فجر الثلاثاء، بسفينة اخرى في وسط نهر مينغا على بعد 40 كلم جنوب شرق العاصمة دكا، فيما كان معظم ركابها البالغ عددهم نحو 200 نائمين.

الا ان العدد الدقيق لركاب العبارة التي كانت متوجهة الى دكا، ما زال تقريبيا لانه غالبا ما يتم اعداد اللوائح بسرعة ولأن عددا كبيرا من الركاب يتسلم بطاقات السفر لدى صعودهم على متن السفينة.

وكان طريق الاسلام قال لوكالة فرانس برس عبر الهاتف ان "الغواصين انتشلوا من داخل العبارة 32 جثة من بينها جثث خمس نساء وطفلان". وكانت الحصيلة السابقة 26 قتيلا.

وانقذت عبارة اخرى حوالى 25 مسافرا.

وقال قبطان العبارة م.في ميتالي لشبكة اي.تي.ان بانغلا تي.في انه "اوقف السفينة بعدما سمع "انقذونا، انقذونا".

وتقاطر المئات ومنهم اهالي الركاب الى ضفاف النهر لمتابعة عمليات الانقاذ وانتشال الجثث.

واعلن ماهبوبول علام، احد مسؤولي السلطة الحكومية للنقل النهري، ان العبارة التي بنيت في 1991 غرقت على الفور بعيد الاصطدام.

واضاف "تحدثنا مع احد الناجين، وقال لنا ان العبارة غرقت محدثة صخبا كبيرا بعد دقائق على اصطدامها بسفينة اخرى، ولم يتح الوقت للركاب للسباحة والنجاة بأنفسهم"، موضحا ان السلطات المختصة امرت باجراء تحقيق.

التعليقات 0