منصور من موسكو: ما يحصل في سوريا ليس مسألة معارضة بل تصفية حسابات مع النظام

Read this story in English W460

أكد وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور أن ما يجري في سوريا ليس "معارضة" بل "ذريعة لتصفية الحسابات مع سوريا".

وقال منصور الذي التقى في روسيا الإثنين الامين العام للمجلس القومي الروسي نيقولاي باترشيف وعرض معه الاوضاع في المنطقة العربية ولبنان وسوريا "إن صدقية روسيا في العالم العربي هي ذات قيمة كبرى نظرا الى وقوفها الدائم الى جانب القضايا العربية وتأييدها للقرارات الشرعية الدولية وادانتها للاعتداءات الاسرائيلية التي حصلت على مدى عقود".

وتشهد سوريا منذ عام احتجاجات غير مسبوقة ضد النظام الذي قمعها بعنف وسقط أكثر من 9000 قتيل في حين يقول النظام أنه يواجه "مجموعات إرهابية مسلحة" تقتل الأمن والمواطنين معا.

وتم البحث في العلاقات الثنائية وسبل تفعيلها وضروة تعزيزها في المجالات كافة، ولا سيما في الشقين الاقتصادي والسياحي.

وثمن عاليا موقف روسيا من الازمة في سوريا، ووصف هذا الموقف "بالايجابي والمتوازن والموضوعي"؟

ورأى أن "المسألة في سوريا ليست مسألة إصلاحات ولا مسألة معارضة لها مطالب، إنما اتخذ ذلك ذريعة لتصفية الحسابات مع سوريا وإنهاء دورها المعارض للهيمنة الاسرائيلية في المنطقة العربية والداعم لحركات المقاومة في المنطقة".

وكان منصور تفقد مكاتب السفارة اللبنانية في موسكو واطلع على شؤون موظفيها.

ويلتقي منصور غدا في إطار زيارته لموسكو، نظيره الروسي سيرغي لافروف ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي الكسي بوشكوف.

يشار إلى أن روسيا منعت مرتين مع الصين أي قرار في مجلس الأمن الدولي يدين العنف في سوريا رافضة أي نوع من أنواع التدخل الدولي باستثناء مرتين حين انتقد الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف نظيره السوري بشار الأسد مطالبا إياه بالرحيل إن لم ينفذ الإصلاح ولافروف منذ أسبوع حين انتقد تأخر الأسد بالإصلاحات.

أما لبنان فيتخذ سياسة "النأي بالنفس" عن ما يحصل في سوريا وذلك في اجتماعات الجامعة العربية إلا ان ما يحصل من خطف ومظاهرات وخرف للحدود وتجارة السلاح يناقض ذلك.

التعليقات 9
Default-user-icon na2i bil nafs (ضيف) 19:33 ,2012 آذار 19

umm.. which country's foreign minister is Mansewer again?

Thumb primesuspect 19:46 ,2012 آذار 19

Ya Mansour (such a odd name for a looser), the Great Russia will let down Bachar, it's just a matter of time. Vladimir got reelected... he sold his weapons to Syria, his business is finished.

Default-user-icon The Truth (ضيف) 19:56 ,2012 آذار 19

Yes the great legitimacy of Russia who stands with a dictator killing his own people, I'm sure they are very popular with Arabs these days.

Missing realist 20:34 ,2012 آذار 19

حكى بدري.....lol.. Aoun and his derivatives and the "next tuesday"ers and the "khislit"ers are bunch of low life idiots

Thumb joesikemrex 01:12 ,2012 آذار 20

How about you resign and shut up, you only represent Syria not US!

Default-user-icon honesty (ضيف) 02:15 ,2012 آذار 20

Who appointed this nut head to speak about syria and its problems. This guy apears to be representing the syrian regime.

Default-user-icon Rami (ضيف) 06:58 ,2012 آذار 20

Get him out of there! The worst Minister of FA ever appointed in Lebanon's history.

Default-user-icon Jack (ضيف) 07:13 ,2012 آذار 20

it's a shame to have this guy as the face of Lebanon when he goes on official visits. To make things worse, he is delusional..

Thumb leblover 11:10 ,2012 آذار 20

انا كنت خايف بالمؤتمر ما يحطوا بالغلط العلم السوري مكان اللبناني, لاني انا شخصيا مش ذاكر اخر مرة حكي هاد الوزير عن لبنان.