أنان يعلن تسلمه رسالة من دمشق تلتزم فيها بوقف العمليات العسكرية فجر غد مع بقاء "الرد على أي اعتداء"

Read this story in English W460

اعلنت وزارة الدفاع السورية الاربعاء وقف الاعمال العسكرية اعتبارا من صباح الخميس على ان تبقى متأهبة للرد على "اي اعتداء من المجموعات الارهابية المسلحة".

ونقل التلفزيون عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع "بعد تنفيذ قواتنا المسلحة مهامها الناجحة في مكافحة الاعمال الاجرامية للمجموعات المسلحة وبسط سلطة الدولة على اراضيها، تقرر وقف هذه الاعمال اعتبارا من صباح يوم غد الخميس".

واضاف "ستبقى قواتنا المسلحة متأهبة للرد على اي اعتداء تقوم به المجموعات الارهابية المسلحة ضد المدنيين وعناصر حفظ النظام والقوات المسلحة والممتلكات الخاصة والعامة لحماية امن الوطن والمواطن".

وبعد لحظات معدودة اعلن مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان انه تسلم تعهدا مكتوبا من النظام السوري بوقف العمليات العسكرية ابتداء من الخميس تطبيقا لخطته المدعومة من الامم المتحدة.

وقال المتحدث باسم انان في بيان ان "كوفي انان تسلم رسالة من وزير خارجية الجمهورية العربية السورية يبلغه فيها قرار "وقف جميع الأعمال العسكرية في جميع الاراضي السورية ابتداء من الساعة السادسة صباحا (بتوقيت دمشق) غدا (الخميس)، مع الاحتفاظ بحق الرد على اي اعتداء تقوم به المجموعات الارهابية المسلحة ضد المدنيين وعناصر حفظ النظام والقوات المسلحة والممتلكات الخاصة والعامة".

وكان مجلس الامن الدولي دعا سوريا الثلاثاء الى وقف العمليات العسكرية قبل يوم الخميس، التزاما بالمهلة المحددة في خطة المبعوث الدولي كوفي انان.

التعليقات 7
Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 18:36 ,2012 نيسان 11

dr death

Default-user-icon Rhetorical (ضيف) 18:43 ,2012 نيسان 11

Q: How many times did this criminal regime promise Arab, UN, international envoys to halt fighting in Lebanon only to renege and keep killing even more aggressively?
A: Every time.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 19:28 ,2012 نيسان 11

He will make up some lie about "armed gangs"......or he will do another car bomb on hios own people and blame "armed gangs" to justify continuing killing.

He is a liar with a giraffe neck perfect for the hanging rope.

Thumb beiruti 20:46 ,2012 نيسان 11

Uh ... uh, make that Friday morning. Wait, make it next Thursday.

Make it never. Get it Assad is not complying with anything other than killing enough people to preserve his regime.

End of story.

Default-user-icon majd (ضيف) 21:23 ,2012 نيسان 11

as they did here back in 1975 when they posed as al sa3ika Palestinians, the Syria army will hide behind false flags and uniforms

Missing peace 22:22 ,2012 نيسان 11

so funny syrians! and praised by the lebanese gvt moreover! between gangs it is understandable...

Missing youssefhaddad 23:11 ,2012 نيسان 11

And I have a nice bridge to sell to Annan!