فرنسا: مشروع القرار بشأن بعثة المراقبين في سوريا سيقدم للامم المتحدة الخميس

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه أن قرارا بشأن نشر بعثة مراقبين دوليين في سوريا سيقدم الى الامم المتحدة اليوم الخميس.

واضاف: "نحن ندعم بشدة خطة نشر بعثة مراقبين على الارض".

وأشار الى أن "فرنسا عملت مع الولايات المتحدة وبريطانيا على صياغة نص القرار"، مضيفا: "لا اعتقد ان روسيا يمكن ان تعارض مسودة القرار هذا".

وأكد جوبيه عقب لقاء مع نظرائه في مجموعة الدول الثماني في واشنطن، أن مسودة القرار تدعو الى ارسال "فريق طليعي مؤلف من بضع عشرات من المراقبين في الايام المقبلة، تتبعه قوة يمكن ان يصل عددها الى عدة مئات" من المراقبين.

وقال أنه يجب ان يكون المراقبون قادرين "على التحرك بحرية" وبشكل مستقل عن النظام السوري.

وفي نيويورك، صرح المندوب الروسي في الامم المتحدة فيتالي تشوركين في وقت سابق ان مجلس الامن الدولي قد يصدر قرارا الجمعة بشان ارسال قوة مراقبين دولية تبدأ العمل على الارض الاسبوع المقبل.

وصرح تشوركين للصحافيين ان روسيا، التي استخدمت في السابق حق النقض لمنع صدور قرارين ينددان بسوريا، ستدعم القرار.

وأمل أن "نتمكن غدا (الجمعة) من تبني قرار في مجلس الامن حول نشر مجموعة طليعية من المراقبين" مضيفا انه من "المهم" نشر المراقبين بسرعة.

وقال تشوركين أن الفريق الطليعي من المراقبين يجب ان يتالف على الاقل من 20 الى 30 مراقبا على ان ينتشروا في سوريا مطلع الاسبوع المقبل.

التعليقات 1
Missing peace 16:10 ,2012 نيسان 13

a whole year of discussions and no real engagement in the syrian conflict by the west proves the alliance of the syrian regime with the west to protect the israeli border and their interests...

they call bashar resistant against israel after that, what a joke! and accuse the lebanese opposition of being the western lackeys while bashar their friend is the biggest one!