24 قتيلا أغلبهم في إدلب وحمص وتظاهرة معارضة تلاقي وفد المراقبين الدوليين في ريف دمشق

Read this story in English W460

قتل أريعة وعشرون شخصا في اعمال عنف في سوريا اليوم الاربعاء في وقت يواصل وفد المراقبين الدوليين مهمته لمراقبة وقف اطلاق النار الهش الذي بدأ تطبيقه قبل اسبوع.

وأفادت لجان التنسيق المحلية أنه سقط 24 قتيلا "بنيران قوات النظام أغلبهم في إدلب وحمص".

في ريف دمشق، قتلت طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات اثر اصابتها برصاص قناص اثناء وجودها في سيارة والدها، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في مدينة حمص (وسط)، قتل مواطن اثر اطلاق نار من القوات النظامية في حي جوبر. وكان قتل صباحا مواطنان في قصف على حي الخالدية في المدينة.

وقتل مواطن في مدينة القصير في محافظة حمص واصيب اربعة آخرون بجروح في اطلاق نار مصدره القوات النظامية السورية ايضا.

في مدينة درعا (جنوب)، قتل شخص برصاص قناص.

في محافظة ادلب (شمال غرب)، افاد المرصد السوري عن مقتل مواطن في بلدة كنصفرة في اطلاق رصاص من "القوات النظامية السورية التي نفذت حملة مداهمات في البلدة".

وقتل سبعة عناصر من القوات النظامية السورية اثر انفجار عبوة ناسفة في آلية عسكرية كانت تقلهم في مدينة ادلب. واشار المرصد الى تعرض احراج قرية خربة الجوز القريبة من الحدود السورية التركية في ادلب لقصف بقذائف الهاون يستهدف معاقل مجموعات منشقة مسلحة.

وذكرت وكالة انباء "سانا" من جهتها ان "مجموعة ارهابية مسلحة فجرت اليوم عبوة ناسفة بقوات حفظ النظام على طريق المصطومة في ادلب، ما ادى الى استشهاد ستة عناصر بينهم ضابط برتبة ملازم اول واصابة 11 اخرين" بجروح.

وذكرت الوكالة في خبر آخر ان "مجموعة ارهابية مسلحة اطلقت النار على قوات حفظ النظام في منطقة دوما في ريف دمشق ما أدى الى استشهاد ضابط برتبة مقدم واصابة مساعد اول".

هذا وتجمع مئات السوريين في بلدة عربين في ريف دمشق الاربعاء لملاقاة وفد المراقبين الدوليين الذي زار هذه المنطقة، بحسب ما اظهرت مقاطع عديدة من شريط فيديو نشره ناشطون على شبكة الانترنت.

وقال ناشطون ان التظاهرة تعرضت لاطلاق نار من قوات النظام خلال وجود المراقبين، واظهر شريط فيديو المتظاهرين يتفرقون ويركضون بسرعة فيما تسمع في الخلفية اصوات اطلاق رصاص، من دون مشاهدة اي اثر لوفد المراقبين.

الا ان شريطا آخر أظهر سيارة بيضاء رباعية الدفع تحمل شارة الامم المتحدة وقد تجمع حولها وفي الشارع الذي توقفت فيه مئات الاشخاص وهم يهتفون "الشعب يريد تسليح الجيش الحر" و"ايه يللا ما منركع الا لالله"، و"لا روسيا ولا الصين معنا رب العالمين".

وفي مقطع آخر، يشاهد رئيس الفريق الدولي الكولونيل احمد حميش مترجلا ومتجها الى سيارة الامم المتحدة، بينما الناس يحيطون به ويحاولون اعتراضه ويتحدثون اليه، من دون ان يرد عليهم.

ثم يصعد حميش في السيارة التي تلتصق بها الحشود وبينهم من يحمل "اعلام الثورة" ويصر على التكلم مع المراقبين.

والصق المتظاهرون ورقة كبيرة زهرية اللون على السيارة من الخلف وقد كتب عليها "السفاح مستمر بالقتل المراقبون مستمرون بالمراقبة والشعب مستمر بثورته".

كما حمل احدهم لافتة كتب عليها "راقبوا جيدا كيف يبيد بشار شعبه".

وكان مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق اصدر بيانا اعلن فيه ان قوات النظام اقدمت على "سحب دباباتها من مدينة عربين تزامنا مع قدوم اللجنة الدولية الى المدينة".

وذكر ان اهالي عربين علموا بقدوم وفد المراقبين "فاغلقوا محالهم وتوجهوا الى منطقة المسجد الكبير حيث اللجنة وقاموا بتظاهرة حاشدة جدا، فجن جنون الامن (...) الذي بدأ باطلاق النار"، بحسب البيان.

ويواصل فريق المراقبين الدوليين مهمته في سوريا لليوم الثالث على التوالي، في ظل خروقات متكررة لوقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه الخميس الماضي.

التعليقات 1
Default-user-icon The Truth (ضيف) 02:49 ,2012 نيسان 19

They're all terrorists obviously. All the unarmed protesters are foreign terrorist spies...