مفوضية شؤون اللاجئين: ارتفاع اعداد النازحين السوريين في لبنان الى 22 الفا

Read this story in English W460

اصدرت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين تقريرها الاسبوعي عن ابرز المستجدات المتصلة بواقع النازحين السوريين في لبنان، مشيرة الى ارتفاع اعدادهم الى حدود ال 22 الف نازح.

وقالت المفوضية في بيان السبت "تعمل المفوضية وشركاؤها بالتعاون مع الحكومة والسلطات المحلية والشركاء الدوليين والوطنيين على مساعدة أكثر من 22,000 نازح سوري في مختلف أنحاء البلاد، وقد تم تسجيل نصفهم تقريبا (9.940 شخصا) بالاشتراك بين المفوضية والهيئة العليا للإغاثة في الشمال، ولا يزال التسجيل مستمرا".

وأشارت إلى وجود ما يزيد عن 9,000 شخص في منطقة وادي خالد وطرابلس. اضافة إلى ذلك، هنالك نحو3,000 شخص في طرابلس و 8,500 نازح سوري في منطقة البقاع.

اما على صعيد المساعدة في شمال لبنان لفت التقرير الى "الزيارة التي قام بها المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، ديريك بلامبلي، منذ أيام الى منطقة عكار حيث التقى بعدد من النازحين السوريين في مشتى حسن ومشتى حمود ووادي خالد، واجتمع مع السلطات المحلية ووكالات الأمم المتحدة وشركائها للبقاء على اطلاع على الوضع الإنساني للنازحين".

ومنذ اندلاع الثورة السورية المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد في منتصف آذار 2011، نزح مئات آلاف السوريين الى البلدان المجاورة، منها تركيا والأردن ولبنان.

التعليقات 0